سهم lucid motors

سهم lucid motors ، هذا السهم تمتلكه شركة السيارات الكهربائية الفارهة، ذات المميزات العالمية lucid motors. هذا السهم شهد أسبوع ملئ بالمفاجآت والزخم في تداوله في أول أسبوع من يناير للعام الجديد 2022م، وكان أداؤه جيد. ولكن بعض التوقعات القادمة من أجل سهم  lucid motors، حيث أن الموعد الرسمي المحدد في اكتتاب اسهم شركة لوسيد للإغلاق قريب. لذا يتوقع البعض للمستثمرين في سهم لوسيد مفاجآت كثيرة بعد مرور 180 يوماً على الطرح الأولي لأسهم لوسيد للاكتتاب العام. ونتعرف في هذه المقالة على تفاصيل أكثر حول سهم  lucid motors، والتوقعات لأجله، وأداء هذه الشركة المميزة.

لوسيد موتورز – ويكيبيديا

شركة لوسيد موتورز هي شركة ذات اختصاص في مجال تصنيع البطاريات الكهربائية عند نشأتها في العام 2007م. لكنها قامت بتطوير نفسها، ونمت بصورة مدهشة حقاً، واستقطبت نحو خمسمئة موظف من موظفي شركات السيارات الكهربائية مثل ” تسلا، ومازدا“. وقررت شركة لوسيد موتورز بتصنيع السيارات الكهربائية بجودة عالمية منذ العام 2016م. حيث أن رأس المال الذي احتاجته الشركة لبناء مصنعها وصل إلى 700 مليون دولار، وهذا مبلغ كبير. لذا قامت شركة لوسيد بمحادثة صندوق الاستثمارات العامة من أجل ان تحصل على رأس مال للاستمرار في مشروعها. ومنذ العام 2019م أصبح صندوق الاستثمارات العامة مالك ومساهم في شركة لوسيد موتورز.

سهم  lucid motors

تم طرح سهم  لوسيد للمرة الأولى للاكتتاب العام، حيث تعتبر شركة ناشئة، تحتاج إلى شركة ذات الأغارض الخاصة المعروفة بشركة الاستحواذ. وذلك من أجل أن تتمكن لوسيد من طرح أسهمها في السوق المالي، وقد حصلت لوسيد على الحق في إدراج أسهمها في بورصة نيويورك. ومما لا شك فيه أن سهم لوسيد قد كان اداؤه ممتاز في الآونة الأخيرة، وقد ارتفع سعره وزادت القيمة بنسبة 0.63%.

توقعات سهم  lucid motors

إن التوقعات لهذا السهم من قبل بعض المستثمرين أن هذا السهم ستهبط قيمته، وينخفض سعره، وذلك بسبب قرب موعد الإغلاق. حيث أن الإغلاق القادم لسهم لوسيد في التاسع عشر من كانون الثاني ( يناير) 2022م، والخوف من انسحاب المستثمرين الأوائل. كما إن قام المستثمرون الأوائل بعد حلول موعد الإغلاق الذي قدر بمئة وثمانون يوم من تاريخ الاكتتاب، ببيع أسهمهم. كذلك هذا ينذر بأن سهم لوسيد سيهبط في سعره، ولكنها قد تكون الفرصة المناسبة للحصول على الثراء. حيث أن انخفاض سعر سهم  لوسيد قد يكون فرصة لشراء هذه الأسهم، والاحتفاظ لحين ارتفاع السعر من جديد للبيع والحصول على ربح.

دخل اضافي من راس مال بسيط ومضمون في السعودية مع عائد ربح كبير اضغط الان

سعر سهم لوسيد

يعتمد سعر سهم لوسيد موتورز للسيارات الفارهة الكهربائية على سوق هذه السيارات عالمياً، فإن زاد الطلب عليها فهذه فرصة ارتفاع. فكلما زاد الطلب في السوق على سيارات لوسيد، زاد أداء الشركة. كما نجد قيمة سهم lucid motors  السوقية والاسمية زادت. وهذا يجعل سعر سهم لوسيد يرتفع بشكل واضح، مما يحسن من أداء هذا السهم في السوق، فقد وصل سعر سهم لوسيد إلى ٤١٫٩٨ دولار أمريكي في بورصة ناسداك.

إغلاق سهم  lucid motors

وفقاً لقوانين وضوابط اكتتاب سهم لوسيد موتورز في سوق الأسهم، فقد تم تضمين بند مهم من أجل تقييد المستثمرين الأوائل. حيث أن هذا القانون لا يتيح لهم الانسحاب، وبيع سهم  لوسيد قبل موعد الإغلاق له، والذي حدد بتاريخ 19/1/ 2022م. كما أن هذا حتى يحافظ سهم  شركة السيارات الكهربائية على قيمته ويحتفظ بسعره. حيث لا يقوم المستثمرون الأوائل الحاصلين على الأسهم من فئة (أ) ببيع حصصهم قبل إغلاق سهم  لوسيد.

 

اترك رد