سهم  stc تداول

سهم  stc تداول تم تأسيس شركة stc بقرار ومرسوم ملكي يحمل الرقم م/35 وهي شركة مساهمة بأموال سعودية. أنشئت  في العام 1998، حيث كان المرسوم الملكي يقضي بأن يتم تحويل مديرية البرق والهاتف إلى شركة الاتصالات السعودية stc. وبهذا أصبحت ملك الحكومة السعودية بالكامل، وكافة أسهمها ملك للمؤسسات الحكومية السعودية. أما  في العام 2003م،  قامت الحكومة بالعمل على إدراج وطرح سهم stc ليتم الاكتتاب بها في سوق تداول السعودي للأسهم.  نتعرف في هذه المقالة على كيفية التداول في سهم  stc، و سعر سهم  stc.

شركة الاتصالات السعودية stc

تعتبر شركة الاتصالات السعودية الشركة الاولى التي تشغل كافة خدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية. لا سيما أنها الشركة الحكومية الأولى في عالم الاتصالات، وكافة اسهمها قد كانت كاملة ملك للحكومة السعودية، فقد أنشئت بمرسوم ملكي. ولكن بعد إنشائها بحوالي أربع سنوات (2003م) طرحت أسهمها في سوق الأسهم السعودي، من أجل أن يتم الاكتتاب فيها.

حيث كانت نسبة هذه الأسهم (30%)، وقسمت هذه النسبة ما بين 20% للاكتتاب لصالح المستثمرين المواطنين من داخل المملكة. بينما 5% من تلك الأسهم تم تخصيصها لصالح المؤسسة العامة للتأمينات، في حين الخمسة بالمئة الباقية تم تخصيصها من أجل مؤسسة التقاعد.

سهم  stcتداول

هذا السهم الذي تطرحه شركة stc للاكتتاب  في سوق الأسهم السعودي تداول، حيث ارتفعت القيمة السوقية لهذا السهم لتصل 30%. من الجدير بالذكر أن سهم stc  يتم تداوله في السوق المالي بالرمز الخاص به (7202). بينما الرمز الدولي له هو (SA15CIBJGH12). حيث أن هذا السهم له حدود تذبذب في السعر بصورة يومية ويطبق عليه حدود التذبذب السعر الثابتة   +/- 10%. كما أن شركة الاتصالات السعودية في الوقت الحالي تقوم بطرح حوالي 20 % من إجمالي أسهمها من أجل التداول بها في السوق. كذلك حدد الشركة أن 90% من الأسهم يتاح للمؤسسات المختلفة، في حين أن الـ 10% تتاح للأفراد المستثمرين.

سعر سهم  stc

شركة الاتصالات السعودية stc المساهمة، ذات رأس مال ضخم جداً، وصل في الوقت الحالي نحو عشرون مليار من الريالات.  حيث أن رؤوس الأموال هذه يتم تقسيمها على ملياري سهم، والقيمة الاسمية لكل سهم هي 10 ريالات. كما تبلغ الحصة السوقية لشركة stc   السعودية 13 % من إجمالي الحصص السوقية لكافة الشركات التي تقدمات الخدمات التقنية. ويلاحظ أن هذ الشركة في نمو مستمر، حيث أن صافي إيراداتها يزداد بمعدل مركب يصل 30.6% في كل سنة.

وقد بلغ سعر سهم  stcللتداول  حوالي ١١٢٫٤٠ريال سعودي وذلك عند آخر إغلاق في نهاية آخر يوم تداول.

 

حقق دخل شهري حلال وإضمن أرباحاً شهرية تفوق 2500 دولار اضغط الان

شراء سهم  stc

يعتبر المسؤول الر ئيسي عن طرح سهم stc للتداول في السوق المالي السعودي هي  (شركة تداول)، فهي التي تقوم بمهمة طرح الأسهم. كما أنها تعمل على طرح كافة الأوراق المالية من شركة الاتصالات السعودية لكافة المستثمرين من داخل المملكة. كما أن جميع الأخبار المعتمدة والمعلومات المتعلقة بسهم stc يمكن الحصول عليها عن طريق سوق تداول، فهو يعمل على منح جميع المستثمرين فرص مميزة من أجل الاستثمار في سهم stc، وتحقق خطة الشركة الاستراتيجية للنمو والزيادة في الربح.

ويمكن للمستثمرين العاديين من الأفراد التداول وشراء سهم stc. وذلك وفق النسبة التي تحدد للأفراد والتي تصل 10% فقط من أجمالي الأسهم. كما تستطيع التداول والاستثمار في أسهم شركة الاتصالات السعودية عن طريق اختيار الوسيط المناسب. حيث أنه هو الذي يمنحك القوة الاستثمارية عن طريق خبرته الطويلة في تداول أسهم هذه الشركة، وخبراؤنا لهم باع طويل في هذا العالم الساحر، الجاذب للثراء.

اترك رد