سوق العملات الرقمية

سوق العملات الرقمية

سوق العملات الرقمية

 

سوق العملات الرقمية، تعتبر العملات من أهم المجالات التي يتم فيها التداول. حيث أن التداول يتم من خلال العملات المختلفة. كما أن هناك أزواج مهمة للعملات الأجنبية هي الأكثر تداولاً. بينما تعتبر العملات الأخرى عملات للتداول، لكنها أقل استخداماً.

كذلك فإن سوق العملات الرقمية من أهم الأسواق التي ظهرت في الوقت الحالي. حيث أن سوق العملات الرقمية يتم التداول فيه من خلال العملات الرقمية، وقد حظي باهتمام كبير مؤخراً وبالكثير من العملات المختلفة التي يتم التداول من خلالها في هذا السوق.

أيضا فإن عمليات التداول المختلفة في سوق العملات الرقمية من الأسئلة التي يدور البحث عنها، وسنكتب عنها هنا في مقالنا.

 

 

سوق العملات الرقمية

تعتبر تجارة العملات الرقمية من أضخم أنواع التجارة في السوق العالمي. حيث أن هذه التجارة بلغت في القيمة السوقية لها في هذا الوقت ما يقارب 2.5 تريليون دولار. كما أن هذا السوق حصل له الكثير من التغيرات في الوقت القريب.

وقد كان هذا السوق في تقدم متتالي خلال الفترة السابقة. بينما في الوقت السابق فقد تعرض لعدد من الضربات المتتالية والتي وصلت قيمتها حوالي 1.6 تريليون دولار.

كذلك فإن العملات الرقميه مشهور بتربع عملة البيتكوين على القمة. حيث أن في هذه السوق للعملات الرقمية يوجد حوالي 9.944 عملة رقمية. كما أن القيمة للواحد من البيتكوين تجاوزت قيمته في الوقت الحالي ما يقارب 60 ألف دولار أمريكي. كما أن هذه العملة تراجعت في الوقت القريب بسبب ما تم الإعلان عنه من تعليق مبيعات شركة ايلون ماسك للمبيعات من خلال البيتكوين.

 

 

الفرق بين العملات الرقميه والمشفرة

توجد العديد من الاختلافات التي تذكر بشكل مبسط ومختصر بين العملات الرقمية والعملات المشفرة، ومن أهم هذه الفروق ما سيلي ذكره في مقالنا هذا.

جهة الإصدار

تعتبر العملات المشفرة أحد الأوجه للعملات الرقمية، والتي لا تخضع بشكل مباشر للتنظيم من جهة رسمية. كما أنها لا تصدر من جهات رسمية مثل البنوك المركزية.

بينما العملات الرقمية تتم عملية إصدارها من خلال البنوك المركزية، ويتم إخضاع هذه العملات المختلفة للسياسة النقدية في الدولة. كذلك يجب أن تتسق مع السياسات المالية، ويتم تسميتها ب (CBDC).

كما أن للعملة الالكترونية ما يعرف بالسجل الالكتروني، والذي يمثل الشكل الافتراضي للعملة الورقية. كما أن لها تسلسل رقمي.

 

المحدودية

يمكن للبنوك المركزية الموجودة أن تقوم بعملية إصدار العملات الرقمية بشكل لا محدود. بينما بالنسبة للعملات المشفرة فإنه يتم تحديد التكلفة النقدية لها، حسب الأداء الاقتصادي في كل دولة.

كما أن العملات المشفرة المختلفة، والتي عددها أكبر من 5300 عملة، يتجاوز عدد هذه العملات تقريبا 2 تريليون عملة.

 

المخاطر

بالنسبة للعملات المشفرة على اختلاف أنواعها فإنها تعتبر من العملات التي يحدث فيها تذبذب. كما أن فيها نسبة كبيرة من الارتفاع والهبوط في مدة قصيرة. كما أن ذلك يرجع إلى أن هذه العملات تعتمد على سعر الطلب والعرض في السوق. بينما لا تعتبر مدعومة من خلال الجهات الحكومية الرسمية، مما له انعكاس مؤثر وسلبي على المخاطر المتوقعة.

بينما أنه بالنسبة للعملات الرقمية فإن الأمر سوف يكون مختلف، لأن السعر الخاص بها متعلق بأداء الدولة السياسي والاقتصادي.

 

مشروعية الأنشطة

تعتبر العملات المشفرة من العملات التي يمكن أن يتم استخدامها في تجارة غير مشروعة. بينما بالنسبة للعملات الرقمية فإنها تكون تابعة لمعاملات مشروعة، ولأنظمة وظيفية خاصة. كما أنه يمكن من خلال هذه الأمور أ، يتم معرفة ما تتم التجارة به إذا كانت مشروعة أو لا.

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

اترك رد