شرح فوركس

شرح فوركس

شرح فوركس

 

شرح فوركس

تعتبر عملية التداول في الفوركس والقيام بشرح الفوركس من أهم ما يمكن تقديمه في الوقت الحاضر من معلومات، حيث أن أسواق الفوركس والعملات الرقمية تحتل مكانة كبيرة بالنسبة للسوق العالمية للتداول. كما أن هناك إقبال كبير على تداول العملات الأجنبية، والعملات الالكترونية.

فعملية التداول أصبحت تتم عن طريق الإنترنت وعن طريق العملات الرقمية، وقد اعتبرت العملات الرقمية كأنها جزء أساسي من سوق التداول للعملات. كما سنوضح في مقالنا هذا ما هي العملات الرقمية، وما الذي تقوم به، وما دورها، وكيف هي آلية العمل فيها في السوق خاص بتداول العملات الرقمية.

 

 

شرح فوركس

يعتبر الفوركس من أهم الأسواق العالمية الموجودة لتجارة العملات الأجنبية، حيث أنه سوق لتجارة العملات الأجنبية، وتعتبر العملات الأجنبية التي يتم طرحها في السوق على شكل أزواج، ومنها العملات الرئيسية، وغيرها عملات ثانوية.

بينما ظهرت عملات جديدة تعرف بالعملات الرقمية، والتي ظهرت بسبب وجود الإنترنت، وتطوره ووصوله إلى كل مكان في العالم. حيث أن وجود هذه الإمكانيات جعلت العالم يتوجه للتعامل الرقمي. كما أنه ظهرت تجارة العملات الرقمية.

 

 

ما هي العملات الرقمية

تعتبر هذه العملات من العملات التي تسمى افتراضية، فهي غير موجودة واقعياً وبشكل حقيقي. كما أنها عملات الكترونية ولكنها حصلت على شعبية كبيرة وقبول من المستخدمين الذين قاموا باستخدامها. بينما لم يقتصر هذا القبول على منطقة واحدة بل شمل القبول جميع أنحاء العالم.

وكانت هذه أحد أهم الأمور التي ميزت هذه العملات الالكترونية، ولكل عملة منها قيمة سعرية مميزة، وتتناغم أسعار هذه العملات مع أسعار العملات المحلية الأساسية في كل دولة. كما أنه يتم التعامل مع كل قيمة رقمية بشكل منفصل عن الآخر.

وتعتبر العملات الرقمية عملات آمنة، حيث أنها تكون مشفرة بشيفرات خاصة، ويكون الإنتاج فيها محدود. والتداولات التي تتم فيها تخضع لمجموعة من الخوارزميات الصعبة والمعقدة، والتي يصعب تقليدها، أو تتم عملة نسخها.

 

 

أنواع العملات الرقمية

تتعدد العملات الرقمية، فهي لا تقتصر على واحدة أو اثنتين. كما أن هناك أكثر من 1000 نوع من هذه العملات الرقمية، وتسمى معاً ب باسم altcoins.

كما أنه من أكبر هذه العملات وأهمها البيتكوين، وهناك عملة الإيثيريوم حيث أن هذه العملات هي الأكبر، والأكثر تداولاً. كذلك فإن عملة البيتكوين الرقمية تمثل ما نسبته 38% من سوق العملات الرقمية. بينما تمثل عملة الإيثيريوم ما نسبته 18% تقريباً من النسبة الكلية لسوق العملات الرقمية.

وتوجد هناك عملات أخرى رقمية، لكن عملية التداول فيها تكون قليلة نسبياً، والتداول من خلالها يكون أقل شيوعاً، ومن هذه العملات الرقمية عملة الريبل، مونيرو. كذلك عملة داش داش.

 

 

أفضل شركات لتداول العملات الرقمية

توجد العديد من الشركات المختلفة والتي تقوم في عملها على العملات الرقمية، ومن أفضل هذه الشركات التي تعتبر مرخصة، ما يلي من شركات:

  • أول هذه الشركات شركة AVA TRADE ، وهي مرخصة من قبل ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM، وأقل مبلغ للإيداع فيها 100$.
  • كذلك من أفضلها شركة etoro، وأقل مبلغ للإيداع فيها 50$. كما أنها مرخصة من قبل FCA, ASIC, CySEC, MiFID
  • كما أن هناك 7x EXNESS ، وأقل مبلغ للإيداع فيها 10$، ومرخصة من قبل FCA, CySEC.
  • أيضا هناك شركة تتميز بأن مبلغ الإيداع فيها 1$، ومرخصة من قبل FCA، وهي شركة BINANCE.
  • أخيرا من أهم هذه الشركات شركة ACCUINDEX ، ووضع أقل مبلغ للإيداع فيها 50$، ومرخصة من خلال , FSCM CySEC

 

يعتبر شرح فوركس من أكبر الشروحات والتي لا تنتهي، كما أن هناك مصطلح جديد ظهر والذي يسمى بمصطلح العملات الرقمية، وهو ما قمنا بتوضيحه هنا.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار فوركس في السعودية

 

 

 

اترك رد