شرح منصة التداول 2019 | اقوى منصة تداول للمبتدئين

شرح منصة التداول

شرح منصة التداول

شرح منصة التداول

شرح منصة التداول – نشهد الآن عصرا جديدا في التداول يتزايد فيه الأشخاص الذين يستثمرون في الأسهم والعملات

والسلع والمؤشرات من خلال الإنترنت، على هيئة عقود مقابل فروقات، بحيث أنهم يفتحون

ويغلقون الصفقات عن طريق استخدام أجهزة الحاسوب الشخصي أو الهواتف الذكية.

مما أدى إلى ظهور منصات جديدة تسهل على المستثمرين إمكانية الوصول إلى حسابات التداول الخاصة

إلى جانب فهم وإدارة ومتابعة صفقاتهم. وتتمثل منصة التداول في مجموعة من البرمجيات والأدوات التقنية

التي تمكن المتداولين من الوصول إلى المعلومات المتعلقة بوضع الأسواق المالية.

بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية فتح وإغلاق وإدارة صفقاتهم ومتابعة الالتزامات الجارية بين العميل وشركة الوساطة.

 

افتح حساب تداول في العملات الاجنبية الآن

 

شرح منصة التداول | تحليل السوق

تضم منصات التداول خصائص وأدوات متنوعة، إذ يشمل بعضها أدوات محددة لتحليل السوق. فقد صار بإمكان أي شخص، من خلال استخدام هذه المنصات، الدخول المباشر للأسواق العالمية، حيثما كان ووقتما شاء، والانتفاع من تقلبات السوق عن طريق تداول العقود مقابل الفروقات. وتعمل منصة التداول من خلال الإنترنت وتتألف من جزئين رئيسيين، ألا وهما: 1) منصة تداول العميل والتي تتمثل في برنامج إلكتروني يُثبت على الحاسوب أو الجوال. 2) مخدم الشركة الذي يقدم لمنصات العملاء معلومات عن أسعار الأدوات المالية ويتولى تنفيذ العمليات التجارية تبعا لما يطلبه المتداولين.

وتختلف منصات التداول من حيث الواجهة والوظائف والمواصفات التقنية، بحيث تتمثل أهم هذه الاختلافات فيما يلي:

  • تتضمن واجهة لوضع الطلبات تتسم بالسهولة والسرعة.
  • بها عرض بياني للأسعار الواردة.
  • أسلوب تثبيت منصة التداول، سواء على الحاسوب الشخصي أو تثبيت واجهة الويب عبر مستعرض ويب أو التثبيت على الجوال.
  • توفر إمكانية التداول بالبورصة أو مع الكثير ممن يوفرون السيولة في نفس الوقت، مثل منصات ECN التجارية.
  • إجراء التحليل الفني اعتمادا على مجموعة كبيرة من المؤشرات.
  • توفر إمكانية تنفيذ العمليات التجارية الأوتوماتيكية تبعا لاستراتيجية المتداول.
  • تتضمن خدمات إضافية مثل إدارة الحسابات وتوليد الإشارات والشريط الإخباري.

شرح منصة التداول | مكونات منصة التداول

  • شاشة عرض الحركة اللحظية للأسعار: تقدم هذه الشاشة للمستخدم، حركة الأسعار اللحظية وفق أسعار التداول بالبنوك الرئيسية، كما توفر للمستثمر فرصة متابعة حركة الأسعار في الإطار الزمني الذي يختاره، بالإضافة إلى أنها توفر للمستثمرين إمكانية قراءة جداول التحركات عبر مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية لكي يتمكن من اختيار الجداول العادية أو الجداول الخطية أو جداول الشمعة. غير أنه ينبغي الإشارة إلى أن الأسعار تتحرك لمدة خمسة أيام فقط على مدار الأسبوع، وهي فترة افتتاح السوق. وبإمكانك أن تفتح مجموعة من الشاشات لعرض جميع العملات، مما يعني قدرتك على متابعة أكثر من زوج من العملات في آن واحد.

المؤشرات الفنية:

  • تتضمن منصة التداول الكثير من المؤشرات التي تعمل على تسهيل عملية التداول في سوق تداول العملات للمستثمرين. وذلك نظرا لأن المؤشرات تساعد المستثمرين على قراءة الأوضاع السابقة والحالية للسوق، لكي يتمكنوا من التنبؤ بمستقبل صفقاتهم. تشمل هذه المؤشرات MACD وRSI ومجموعة أخرى من مؤشرات التذبذب. إلى جانب قراءة حجم التداول ومستويات الدعم والمقاومة والنقاط المحورية وحاسبة غان ومروحة فيبوناتشي وغيرها من أساليب رسم مستويات الدعم والمقاومة على جداول الرسم البياني الموضحة على شاشة العرض.

 

افتح حساب تداول الآن و ابدء بجني دخل اضافي من اليوم

 

إدارة الصفقات:

  • وفرت منصات التداول للمستثمرين إمكانية التداول عن بعد، وهو أهم سبب لظهور هذا النوع من الاستثمارات. ثم تطور الأمر حتى صار بإمكان المتداول افتتاح وإغلاق الصفقات بسرعة فائقة تستغرق جزء من الثانية، وهي الفترة الزمنية بين الضغط على زر افتتاح الصفقة وإغلاقها وتنفيذ الأمر، وهذا هو سبب تميز سوق الفوركس عن غيره من الأسواق بسيولة هائلة. كما أن هناك من المنصات ما يتيح إمكانية خفض حجم الصفقة بكل سهولة دون الاضطرار إلى إغلاقها. ويسهل فتح الحساب في برنامج التداول عبر المنصة، فما عليك سوى تسجيل بياناتك الشخصية، ثم تحويل مبلغ الاستثمار من خلال البطاقات الائتمانية، وعند تحقيق مكاسب عبر هذه المعاملة ورغبتك في إغلاق صفقاتك، يمكنك حينها استعادة رأس المال المستثمر بنفس طريقة تحويله، في حين تحول الأرباح منفصلة عن باقي المبلغ، وبالتالي تتمكن من الحصول على رأس مالك وأرباحك بنفس العملة التي استخدمتها في إدخال رأس مالك إلى سوق الفوركس.

يكمن الهدف الأساسي لمنصات التداول في تسهيل عملية الاستثمار عن طريق توفير المؤشرات الفنية وعرض الأسعار التي تستخدمها في التنبؤ بالحركة المستقبلية للأسعار، فضلا عن سرعة تنفيذ الأوامر.

احصل على دخل اضافي تعلم البورصة

 

اترك رد