شركة تداول في جدة

شركة تداول في جدة


شركة تداول في جدة

 

شركة تداول في جدة

سنتحدث في مقالنا هذا عن كيفية اختيار شركة تداول وكيف تختار وسيط في البورصة؟ إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في سوق الأوراق المالية، فعليك أن تمر بالسؤال الصعب: أي شركة وساطة يجب أن أعمل معها؟ كما يعلم أي مستثمر، فإن اختيار الوسيط الخاص بك يمكن أن يكون بنفس أهمية الاستثمار نفسه.

 

 

كيف تختار وسيط في البورصة؟ ما دور شركة التداول؟

دعونا نرى ما هي المتغيرات التي يجب علينا تحليلها قبل اختيار وسيط الأوراق المالية، وما هي توصيات المتخصصين.

 وظائف الوسيط

دعنا نرى أولاً ما هي وظائف الوسيط: وسيط الأسهم هو الشخص الذي سيتولى أوامر الشراء والبيع الخاصة بك وتنفيذها للأوراق المالية (الأسهم، على سبيل المثال)، وسيعمل أيضًا كوسيط بين المشتري والبائع.

تعتمد أجر الوسيط الذي تختاره على العمولات المفروضة على تنفيذ الأوامر. هذا يعني أنه كلما زاد حجم الصفقات التي ينفذها، زادت مكافأته، وبالتالي هناك احتمال أن يقترح بعض الوسطاء عليك شراء أسهم ليست في مصلحتك. يجب عليك تحديد هؤلاء السماسرة وتجنبهم.

يُطلق على الوسطاء أيضًا اسم المستشارين الماليين أو مستشاري الاستثمار أو المستشارين الماليين، وهم يعملون عمومًا في شركة وساطة.

 

 

 

 

كيف تختار وسيط في البورصة؟ قسم الدراسات

قبل اتخاذ قرار بشأن وسيط، من المهم أن ترى المعلومات ذات الصلة من قسم الدراسات الخاصة بهم. قسم دراسات الوسيط مسؤول عن تقديم التوجيه بشأن اختيار الأدوات لمحفظتك الاستثمارية.

هذه النقطة ضرورية لأنك إذا كنت ترغب في العمل مع سمسار البورصة، فعليك أولاً معرفة شكل هذا القسم، ومن يصنعه وكم هو عمره.

عادةً ما يرتكب قسم الأبحاث الجيد أخطاءً قليلة في توصياته، وإذا اتبعتها، يمكنك تحقيق مكاسب كبيرة.

لذلك، تحقق من أحدث توصياتهم وما إذا كانت صحيحة.

لهذا من المهم أن يرسل لك الوسيط تحليلًا تفصيليًا للأخبار وتأثيرها على قيمة الأسهم عند ظهورها في الصحافة. بالإضافة إلى ذلك، تحقق من أن التوصيات قد تم تعديلها وفقًا لشروط الاستثمار الخاصة بك وأنها تخطرك في الوقت المناسب بالتغييرات في توصية الأوراق المالية.

كل هذه المعلومات التي يرسلها الوسيط إليك مهمة للغاية ويمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا من حيث الربحية. إذا تأخرت توصية “البيع”، فمن الواضح أنك ستكون غير سعيد. يجب تقييم كل هذه المعلومات بشكل دوري.

 

 

كيف تختار وسيط في البورصة؟ اللجان

عادة ما يتقاضى الوسطاء عمولات على المبالغ المتضمنة في العملية، بالإضافة إلى الرسوم لكل مرة يتم فيها شراء أو بيع الأسهم. تشير العمولة المرتفعة إلى أنه في كل مرة تشتري فيها سهمًا، يجب أن تنتظر حتى تتخلص منه أنه يرتفع، على الأقل، فوق هذه العمولة.

 

كيف تختار وسيط في البورصة؟ العمولة

حاليًا، العمولة، خارج ضريبة القيمة المضافة ورسوم سوق الأوراق المالية، في نطاق يصل إلى 0.5٪. من هناك، يمكن القول إن الخدمة باهظة الثمن، قد يكون من المفيد أحيانًا دفع مبلغ أكبر قليلاً مقابل خدمة استشارية على أعلى مستوى.

قبل التوظيف، تحقق من مخطط العمولة الذي يتعامل معه الوسيط، وكذلك القيم.

بعض الوسطاء الذين يتقاضون مبلغًا ثابتًا، يتعلق بكمية ومبالغ العمليات التي تجريها في السوق. بالإضافة إلى ذلك، تتعامل بعض شركات السمسرة مع طريقة التحصيل المتغيرة، حيث يتقاضى الوسيط-المتداول نسبة مئوية معينة اعتمادًا على المبلغ الذي تم تداوله، والذي يتراوح سقفه السوقي أيضًا بين 0.4٪ و0.5٪ لكل معاملة شراء.

من جانبهم، فإن بعض الوسطاء الذين يعملون عبر الإنترنت لديهم تكلفة ثابتة لكل حركة تصل إلى مبلغ معين.

هناك رسوم أخرى، مثل حضانة سندات الملكية. يتم تحميلها بشكل منفصل، على الرغم من أن لها نسبة حدوث هامشية.

لهذا السبب، قم بتقييم جيد للطريقة التي تريد أن تعمل بها في سوق الأسهم والبورصة، لأنه بالنسبة للمبالغ المنخفضة، قد تكون العمولة المتغيرة خيارًا جيدًا.

 

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

 

 

اترك رد