طريقة شراء اسهم وتداولها

طريقة شراء اسهم وتداولها، إن شراء اسهم هو عملية استثمارية، يطمح لها الكثير من الأشخاص، لتنمية أموالهم، والحصول على عائد وربح. حيث يعتقد البعض أن شراء اسهم يتطلب منهم الكثير من الأموال، ولكن في الحقيقة، عند دخولك لسوق التداول ستتضح الفكرة. كما أنك ستتعلم حينها أن الأسهم انواع، وأن مبلغ بسيط من رأس مالك كفيل ببدء استثمار مربح، ويمكنك من شراء اسهم. ونتعرف أكثر في هذا الموضوع على طريقة شراء اسهم وتداولها، وانواع الأسهم وتعريفها.

تعريف الاسهم ومفهمومها

إن الاسهم هي ورقة مالية تصدرها الشركات الخاصة المساهمة كوسيلة لتحصل عن طريقها على سيولة مالية، وزيادة في رأس المال. فالأسهم حصص مالية تمتلكها الشركات المساهمة، وتعمل على طرحها من أجل التداول في سوق المال وبورصة الاسهم. كما يمكننا التعريف عن الاسهم على أنها أداة استثمارية مميزة، تعطي المستثمر الحق في امتلاك جزء من شركة ما. كما تمنحه الحق في الحصول والاستفادة من أرباح ما يمتلكه من أسهم، بحسب توزيعات هذه الأرباح في الشركة والحصص.

انواع الاسهم المختلفة

الاسهم طريقة مميزة تعطينا أرباحاً قد تكون كبيرة على المدى البعيد، وربما تحقق لنا ربحاً فورياً وفي مدة قصيرة. ومنها أنواع كثيرة وعديدة، حيث يختلف تقسيمها بحسب مدة استثمارها، وكذلك في الحقوق التي تمنحها للمستثمر فيها. حيث يمكن تقسيمها إل:

بحسب مدة الاستثمار فيها:

أما أنواعها وفق الحقوق:

  • أسهم عادية: يمتلكها الشخص في الشركة بعد طرحها في السوق، وتعطيه حق كامل في حضور الجمعية العامة، والتصويت على قراراتها. كما يحق له الحصول على نصيبه من الأرباح، وذلك بحسب التوزيعات التي تقوم بها الشركة.
  • أسهم ممتازة: يحق للمالك لهذه الأسهم الحصول على أرباحه، كما أن يفضل على حامل الأسهم العادية في استرداد أمواله اولاً. ففي اللحظة التي يتقرر فيها فض الشركة يعطى حملة الأسهم الممتازة رؤوس أموالهم بعد حملة السندات، ولكن قبل حملة العادية.

طريقة شراء اسهم وتداولها

إن تداول الاسهم في السوق المالي سهل وله خطوات بسيطة، ولكن المهم في الموضوع هو الإتقان لهذا الأمر، وامتلاك المهارة. كما يوجد العديد من الاستراتيجيات الاستثماريةالتي يجب تعلمها قبل الإقبال على شراء اسهم، والتعرف إلى جميع الأسس. لذا فهناك خطوات توضح طريقة شراء اسهم، ونتحدث عنها هنا:

  1. يكون عليك عند التفكير بشراء اسهم، اختيار وسيط مالي موثوق، وله خبرة في المجال، وبإمكانه إدارة الصفقات لتداول الاسهم. حيث نقدم لك خبراء ووسطاء ماليين لهم سنوات طويلة من الخبرة في استثمار الاسهم وتداولها.
  2. الخطوة الأولى بعد اختيار الوسيط هي فتح حساب خاص بالتداول.
  3. من ثم يجب تفعيل الحساب وأودع فيه رأس المال الذي تريد التداول به.
  4. ربما تكون قادراً على اختيار وانتقاء سهم لشرائه، ولكن إن لم تمتلك المهارة، فاترك الأمر للوسيط المالي.
  5. استمع لنصائح وسيطك التي يمنحها لك، واتبع الخطوات التي يرشدك لها.
  6. عندما يقول لك الوسيط اشتر هذا السهم، فقم بشرائه.
  7. ابق دوماً مطلعاً على تحركات السوق، وإن لم تملك الوقت، دع الأمر للوسيط، فهو سيخبرك بالتغيرات في حركة الأسعار.
  8. في اللحظة التي يقول لك الوسيط أن السهم قدر ارتفع، ووصل لمؤشرات إيجابية، سيكون عليك ضغط أمر البيع للسهم.

لا تتردد في طلب الاستشارة من خبرائنا الذين نقدمهم لك هنا، فهذا الموقع متخصص في عالم البورصة والاستثمار، ولديه خبراء في المجال.

أفضل برنامج تداول خاص بالسعوديين فقط لتحقيق ربح يومي مضمون اغتنم الفرصة الآن لتحصل على أفضل استشارات مجانية للتداول اضغط الآن

اترك رد