عرض جميع الاسهم اليوم

عرض جميع الاسهم اليوم

 

عرض جميع الاسهم اليوم

 

تعتبر الاسهم ذات المصطلح الاكثر شيوعا في مجال وعالم الاستثمار. ووهيا بذاتها التي تكون ذات تداول كبير من قبل خبراء المال والأعمال كما وانه مما لا شك فيه أنك سمعت عن الاسهم عزيزي القارئ ومتشوق كبقية الأشخاص للدخول في هذا العالم الغامض ولكي تكون علم دراية أكثر ومعرفة أكثر بالأسهم وبسوق الأسهم عليك قراءة هذا المقال لأنه سيتم فيه عرض جميع الاسهم اليوم.

 

عرض جميع الاسهم اليوم

تعرف الأسهم بانها الورقة المالية التي تمثل نسبة من رأس مال الشركة كما وتعرف أيضا بانها مبلغ من المال يشكل هذا المال جزءا من ملكية الشركة. وبطبيعة الحال فان الاسهم تكون قابلة للزيادة او الانخفاض وذلك على حسب انتشارها في السوق المالي وتعرض للشراء من قبل الجمهور.

ولقد عرف بعض الخبراء بان الاسهم هي مقدار رأس مال شركة ما قائمة وتتم المعاملات المالية في هذه الاسهم بشكل كبير على تداولها بين مجموعة من الاشخاص.

 

أنواع الاسهم في السوق المالي

هنالك أنواع للأسهم قابلة للتداول في جميع الاسواق المالية وتنقسم هذه الأنواع الي نوعين:

الأسهم العادية
تعرف هذه الأسهم بأنها الأكثر تداولا بين الأشخاص في السوق المالي. وتتمثل بمثابة الملكية الخاصة لاي شركة وكذلك نسبة ارباحها المالية. ومن خصائص هذه الاسهم انه باستطاعة كل مستثمر في الاسهم العادية ان يشارك في انتخاب مجلس إدارة الشركة ويحصل مقابل كل سهم في الشركة على صوت واحد.

الأسهم الممتازة
ويطلق عليها اسم الأسهم المفضلة وهي ذات الأسهم التي تشكل نسبة من ملكية الشركة ولكن باختلاف عن العادية في انها لا تمنح حق التصويت للمساهمين. ولكن في المقابل تعتبر هذه الاسهم مفضلة لان ارباحها مضمونة وثابتة وذلك بخلاف الأسهم العادية حيث تكون الأرباح فيها متذبذبة.

ومن خصائص هذا النوع من الاسهم انه في حال تم تصفية الشركة. فان المساهم هنا يتمكن من الحصول على حصته قبل أي أحد من المساهمين الأخرين. كما ويرى بعض المستثمرين أن الاسهم الممتازة ما هي الا ديون مستحقة على رأس المال.

 

 

أنواع الشركات العاملة في سوق الاسهم العالمي

هنالك نوعان من الشركات التي تندرج داخل سوق الأسهم والتي تقوم بطرح أسهمها بغرض التداول وهما:

الشركات العامة
وهي الشركات الضخمة المساهمة التي تقوم بطرح اسهمها في سوق البورصة العاملي وذلك من اجل جذب المستثمرين وجلب المزيد من الأموال لتوسيع نطاق استثماراتها. وتستطيع انت كمستثمر شراء أسهم حق او أسهم ملكية في هذه الشركات. وذلك من خلال ما يعرف بالوسيط المالي المتواجد داخل البورصة الخاص بكل شركة.

ومثال جيد على هذا النوع من الشركات هوا.. شركة كوكاكولا العالمية التي تقوم بطرح اسهمها للتداول بها. ويمكنك الأن امتلاك سهم او مجموعة أسهم خاصة بك في هذه الشركة عن طريق التداول.

الشركات الخاصة والشركات الصغيرة
وهي تلك الشركات المدرجة في سوق العمل ولكن لم تطرح الأسهم الخاصة بها للتداول بعد في البورصة. وعلى خلاف النوع الأول من الشركات فاذا كنت تريد شراء سهم من هذا النوع من الشركات فانه يتوجب عليك التعامل بشكل مباشر معها دون الحاجة الي وسيط مالي يربط بينكما. ولكن يشترط ان تكون الشركة ذات ثقة كبيرى وان تكون ذات نشاط واضح ومعروف لدى الجميع في السوق

وفي نهاية الأمر تستطيع عزيزي المستثمر أن تباشر بعملك الأن دون الخوف من أي شي. فلقد اتضحت الرؤية لك من حيث الاسهم وطريقة عملها وما يتعلق بها.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

 

اترك رد