عملات العالم بالترتيب

عملات العالم بالترتيب

 

عملات العالم بالترتيب

 

عملات العالم بالترتيب، تختلف دول العالم من حيث ثقافتها، حيث أن هذه الثقافة تكون عبارة عن نوعين: ثقافة معنوية، تتمثل في كل الموروث الثقافي والاجتماعي والفكري. بينما القسم الثاني هو عبارة عن الثقافة المادية، وهي تتمثل في كل ما يتناقله الأبناء عن الآباء والأجداد من معدات أو عملات نقدية وغيرها.

كذلك تختلف عملة كل دولة في العالم، وتختلف قيمتها مقارنة بغيرها من العملات، وتتبع هذه العملات في قوتها وقيمتها حسب قوة الدولة التابعة لها. كما أنه يوجد عملة أقوى من غيرها ولها قيمة أكبر تختلف عن غيرها.

ويمكن وضع ترتيب لها، يتضح فيه قيمة كل عملة وقوة كل دولة من الدول.

 

 

عملات العالم بالترتيب

تعد العملات النقدية بشكليها المختلفين سواء المعدنية أو الورقية، من أهم أساسيات الحياة، فبدونها لا يمكن الحصول على أي سلعة. كما أنها تمثل الحياة النابضة في العالم، فمكان وجود العملات يعني السياحة والقوة والاقتصاد.

كذلك تعتبر الدول قوية بقوة عملتها، أو العكس فقوة العملة تابعة لقوة الدولة عالمياً، ونضع هنا عملات العالم بالترتيب من حيث الأغلى سعراً وثمناً في العالم.

حيث أن البعض يعتقد أن الدولار الأمريكي هو الأعلى سعراً، ولكن لا، فهناك من العملات من هي أعلى سعراً. لا بد أن نوضحها في مقالنا هذا، الخاص بتوضيح عملات العالم بالترتيب.

 

 

 ترتيب العملات في العالم 2021

بينما نجد العملات المختلفة في السوق والاختلاف في أسعارها من وقت لآخر، فإننا نضع هنا وحسب آخر تصنيف لأغلى العملات عالمياً، والذي قد تم في تاريخ 7\1\2021م، ما يلي:

  • أول هذه العملات هي عملة الدينار الكويت، لدولة الكويت أحد دول مجلس التعاون الخليجي. كما أنها أغلاها سعراً في عملتها. كذلك الأغلى من حيث تصنيف الاقتصاديين لعملات العالم بالترتيب، فقد بلغ سعر الدينار الكويتي الواحد ما يعادل 3.29 دولار أمريكي. أيضا تعتبر عملة الدينار الكويتي العملة الرسمية للدولة.
  • كذلك نجد ثاني أغلى عملة في تصنيف عملات العالم بالترتيب، هي عملة الدينار البحريني: ويعادل الدينار البحريني ما قيمته 2.66 دولار أمريكي.
  • كذلك نجد من أغلى العملات قيمة عملة الريال العماني، وهي الثالثة على مستوى العالم في هذا التصنيف، ويعادل الريال العماني 2.60 دولار أمريكي.
  • كما نجد أن رابع عملة غالية ضمن الجدولة، هي الدينار الأردني التي تعادل قيمة الدينار الأردني الواحد 1.41 دولار أمريكي. بينما تحتل مركزاً أقوى وأرفع سنجده عند ترتيب العملات حسب قوتها عالمياً.

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة استثمر الآن

  • خامس عملة من العملات العالمية حصلت على ترتيب ضمن أغلى العملات، هي الجنيه الإسترليني. كما أنه يعتبر هذا الجنيه الإسترليني العملة الرسمية المستخدمة في المملكة المتحدة الأمريكية. كذلك تبلغ قيمة الجنيه الإسترليني 1.32 دولار أمريكي.
  • أيضا نجد العملة المتربعة في المركز السادس، عملة جنيه جبل طارق النقدية، وتبلغ قيمتها مقابل الدولار الأمريكي، 1.3 دولار أمريكي للجنيه الواحد منها.
  • لا بد من الوصول إلى عملة دولار جزر كايمان، التي تعد السابعة عالمياً. كذلك يعادل الدولار الواحد منها ما قيمته 1.22 دولار أمريكي.
  • كما أننا نجد اليورو الأوروبي الذي هو أصلاً من أقوى العملات عالمياً، في المركز الثامن هنا. بينما تبلغ قيمته ما يعادل 1.11 دولار أمريكي. كما أن اليورو الأوروبي هو عملة رسمية، يتم التعامل بها وتداولها بشكل رسمي لتسع عشرة دولة من دول الاتحاد الأوروبي.
  • أخيرا في المركز التاسع من التصنيف.  الفرنك السويسري، ويعادل 1.01 دولار أمريكي.

 

هذه هي أهم العملات التي تم تصنيفها حسب عملات العالم بالترتيب. كما أن هذا الترتيب والتصنيف تم بناءً على أغلاها سعراً، وتم وضع أمام كل عملة عالمية ما يقابلها بالدولار الأمريكي. أيضا نلاحظ الاختلاف بين هذا الترتيب من حيث أغلى سعر، والترتيب للعملات من حيث أقوى العملات.

 

 

 

 

 

 

اترك رد