عمولة التداول في البورصة | شرح مبسط للمبتدئين عن كيفية التداول وعمولتة

عمولة التداول في البورصة | شرح مبسط للمبتدئين عن كيفية التداول وعمولتة

عمولة التداول هو مصطلح يطلق في البورصة علي بعض الاستراتيجيات التي يقوم بقي المستثمرين في البورصة .عمولة التداول عمل صعب للمستثمرين.

عمولة التداول في البورصة | عمولة التداول للمبتدئين

إن عمولة التداول بالنسبة للمبتدئين مخاطرة كبري وذلك بسبب علو سقف توقعات المتداولين الجدد. حيث ان تداول فوركس ليس خطة لجني المال السريع.

ماهو الفوركس

هو سوق للعملات الاجنبية حيث يتم تداول العملات بين المبتدئين. في سوق الفوركس يتم تداول 5.3 ملياردولار يوميا بين البنوك الكبري والشركات والمستثمرين في البورصة.

طرق التداول للمستثمر:-

يجب علي المستثمرين معرفة طرق التداول في سوق الفوركس وكيف يعمل في سوق الفوركس يتم تداول العملات علي هيئة ازواج وتقوم حركة تلك العملات في سوق الفوركس.

قياس زوج العملات:-

يتم قياس زوج العملات بما يقابلها من قيمة عملة اخري. ويتم جني الارباح في سوق الفوركس عن طريق تداول العملة مقابل الفرق من تحركات العملة.

عمولة التداول في البورصة | ماهي ازواج العملات الاجنبية عند تداول العملات

تعرف ازواج العملة في سوق فوركس الاجنبي بالعملات الرئيسية والثانوية وايضا الغريبة. ازواج العملات هي العملات الاكثر تداول ومنها:

“الدولار،اليورو، الين، الباوند، الفرنك الدولار الكندي والاسترالي والنيوزلاندي”.

ومثال علي زوج العملات الرئيسي هي:-

  • العملات التي ترتبط بالدولار مثل اليورو مقابل الدولاروالدولار مقاابل الين.

هناك زوج عملات رئيسي لا يقابل الدولارالامريكي مثل:-

  • الدولار الاسترالي مقابل الدولار النيوزلاندي.

أما مثال العملات الغريبة هي:-

  • عملات لم نذكرها مثل دولار هونج كونج والكرونة النرويجية.

زوج العملات الغريبة يحتوي علي عملة غربية واحدة ورئيسية واحدة. في سوق الفوركس المبتدئين يميلون الي تداول العملات الرئيسية.

   حقق الأرباح من خلال تداول الاسهم وانت في المنزل
بإنشاء حساب تداول سجل الآن

 

كيف تعمل الاسعار في تداول العملات 

اولا علي المبتدئين ان يعلمو انه يمكن الشراء من خلال سعر العرض. ايضا يجب ان يعلمو ان يمكنهم البيع بسعر الذي يسمي بسعر الطلب.

ان كنت تريد شراء عملة في صفقة كل ما تريد الوصول اليه هو الربح من خلال زيادة قيمة العملة. عند زيادة قيمة العملة عنده يمكنك بيع العملة بأعلي سعر لتحقيق الربح

علي الناحية المقابلة عند بيع العملة في سوق فوركس فأن كل ما تريده هو انخفاض سعره. عند انخفاض سعر العملة يمكنك شرائها مرة اخري بسعر قليل وهذا يحدث ربح.

فوائد تداول العملات للمبتدئين

من فوائد تداول العملات هو ربح المال بكل أريحية من المنزل او من العمل او اي مكان به اتصال انترنت. ايضا هي فرصة كبيرة لكسب المهارات وتعلم الجديد في وقت فراغك. يمنحك الفرصة المناسبة لتحديد مستقبلك المالي وتحقيق الحرية المالية.

يعمل تداول العملة علي مدار الساعة

حيث ان سوق الفوركس هو السوق الوحيد الذي لايغلق يعمل ليلا ونهار علي مدار الساعة. بسبب ذلك الحركة في سوق فوركس دائمة بسبب ان العلم كله يستطيع التداول في اي وقت.

تدار الصفقات في اي وقت وهذا يؤدي إلي الارابح الكبيرة لكثرة الصفقات. علي سبيل المثال يشهد الدولار الامريكي تداول كبير من ساعة (4ل12)مساء.

بينما اليورو والباوند والفرنك يزداد نشاطهم من (8ل4)صباحا. ويمكنتداول العملات في سوق الفوركس 24ساعة في يوم لمدة 5 ايام في االاسبوع.

لمعرفة المزيد من المعلومات:

اسواق الاسهم وأساليب التداول بها واهم انواع المؤشرات واستراتيجيات التداول

هل الاسهم مربحة شرح | ما هو عمل آلية سوق الأسهم فى سوق الأوراق المالية

هل الاسهم مربحة | للاحتراف في سوق الأسهم تعرف على أسس الاستثمار في الاسهم

 

 

اترك رد