فتح محفظة استثمارية

فتح محفظة استثمارية

فتح محفظة استثمارية

 

فتح محفظة استثمارية، إن من أهم موارد التمويل للشخص والتي تستطيع أنت كمستثمر القيام بها الا وهي إنشاء محفظة استثمارية خاصة، ولكن قد يكون الأمر اشبه بالمخيف عليك إذا لم تقم بفتح محفظة من قبل.

ولكن بطبيعة الأمر فان بدء وفتح محفظة استثمارية أصبح في منتهى السهولة عن قبل وإذا كنت تملك الآن بعض من الدولارات فلديك كل ما تحتاجه لتبدأ ب فتح محفظة استثمارية خاصة بك.

 

ما هي المحفظة الاستثمارية؟

هي عبارة عن سلة او مجموعة تتكون من الأصول الاستثمارية المختلفة والتي تصنف كالتالي أسهم وسندات وكذلك السلع أيضا وهنالك الصناديق الاستثمارية وغيرها حيث أن الهدف الرئيسي من وجود المحفظة هو تحقيق أكبر عدد من الارباح وكذلك العوائد المالية، يوجد نوعين منها:

المحافظ الاستثمارية التي بحوزت البنوك
محافظ شركات الوساطة الاستثمارية

وبتالي فان الاستثمار الجيد والمربح الذي سوف تقوم باختياره سوف يجني لك عوائد مالية ولكن المهم في المحفظة الاستثمارية هو الاستراتيجية المتبعة وكذلك الاهداف التي تريد الوصول اليها.

 

طريقة فتح محفظة استثمارية

يجب قبل فتح المحفظة توافر بعض الشروط فيك وهي:

  • أن يكون عمر العميل لا يقل عن 18 عام.
  • أن يكون لديه إقامة سارية أو وجود هوية سعودية.
  • تسجيل العميل في خدمة العنوان الوطني وتوافر بيانات عنوان خاصة به.
  • وجود حساب جاري لدى العميل في اي بنك سعودي ويفضل تواجده في نفس البنك الذي يرغب فتح محفظته الاستثماريه فيه.

 

 

كيف افتح محفظتي الاستثماري في أحد بنوك السعودية؟

إن الأمر بكل بساطة يتم من خلال ست خطوات وهم:

التوجه الي موقع البنك الإلكتروني
اختار البنك الذي تريد التسجيل فيه ثم توجه لموقعه الالكتروني، ثم بعد ذلك إنشاء محفظة استثمارية ويجب عليك عزيزي المستثمر من قراءة بنود الاتفاق جيدا قبل الموافقة والتأكد على وملاءمتها لك وأنك سوف تتمكن من الالتزام بها.

تختر آلية فتح الحساب
وتتم هذه الطريقة بنوعين حيث يتم ذلك إما عن طريق معلومات الصراف الآلي الخاص بك، أو عن طريق خدمة الرد الآلي.

احصل على كود التفعيل
سوف يتم ارسال كود التفعيل لهاتفك عن طريق البنك وذلك بعد ادخال بياناتك الخاصة كاملة وبشكل صحيح.

أدخل بيناتك
في هذه الخطوة سوف يطلب منك ان تقوم بإدخال جميع بياناتك المالية ويضمن ذلك بإرسال كودين لكل من رقم الجوال والبريد الالكتروني.

ادخل بيانات ملفك الاستثماري الخاصة
يتوجب عليك الآن ان تضع اسم مستخدم لك ورقم سري خاص بصفحتك المالية. وفي الغالب سيقوم موقع البنك بمساعدتك لاختيار اسم فريد وخاص لك وسوف يقوم بتقديم اقتراحات لك.

أطلق محفظتك الاستثمارية
بعد عمل جميع الخطوات السابقة والتسجيل بنجاح سوف يتاح لك وقتها اختيار نوع المحفظة ويوجد أنواع للمحافظ يمكنك اخيار أحد منها مثل محفظة أسهم أو محفظة تداول صناديق الاستثمار المحلية وفي الاخير ستتمكن من البيع والشراء كما تحب.

 

أكبر البنوك لفتح محفظة استثمارية بها:

يوجد مجموعة بنوك سعودية واسعة تقدم لك كمستثمر خيارات لفتح محافظ استثمارية لديها وحتى تستطيع أيضا تداول الأسهم سواء كانت الأسهم السعودية أو العالمية التي تستطيع فعل ذلك من خلال المحفظة ومن أبرز البنوك:

  • بنك الأهلي
  • ثم مصرف الراجحي
  • سهم بنك الرياض
  • أيضا بنك الجزيرة
  • كذلك بنك سامبا
  • أخيرا بنك الإنماء

وخلاصة القول حول فتح محفظة استثماريه. إذا كنت مبتدئا ولا تعرف شيئا عن المحافظ فبعد قراءتك لهذا المقال تستطيع الأن البدء. وفتح محفظة في أحد البنوك وبدأ استثمارك الخاص بك وجني المال.

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة استثمر الآن

 

 

 

 

اترك رد