فوركس مصر | اكتشف قوانين فوركس بمصر و أهم شركات الفوركس المحليه

فوركس مصر: يقصد به التعامل في أسواق العملات الأجنبية أو المتاجرة بالعملات فى البورصة عبر شبكة الانترنت.

سوف نلقي نظرة في هذا المقال على حجم سوق الفوركس في مصر وطبيعة هذه التجارة في السوق المصري، وهل هي مرخصة ولها قوانين تحكمها أم لا، 

فوركس مصر

فوركس مصر

فوركس مصر | تعريف سوق الفوركس

سوق الفوركس هو أحد أفضل طرق الاستثمار في العصر الحديث تحقيقاً للربح، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق. لذا لا تستغرب إذا عرفت الحجم الهائل من الأموال التي يتم تداولها في تجارة العملات من خلال هذا السوق يومياً والمقدر بمليارات الدولارات والذي يزيد كثيراً عن ميزانيات كثير من الدول الغنية، وكذلك إذا عرفت العدد الهائل من المستثمرين المشاركين في هذه التجارة من جميع أنحاء العالم، منهم من يمثل فوركس مصر أو السعودية أو الإمارات أو الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها، وتقدر أعدادهم بملايين المتداولين وهم في ازدياد في كل يوم. بعض هؤلاء من متداولي فوركس مصر يقومون بعمليات تداول صغيرة لا تتعدى عشرات الدولارات وبعضهم بطبيعة الحال وقد صار أكثر تمرساً وخبرة أصبح يتداول بآلاف الدولارات يومياً ويحقق أرباحاً لم تكن تخطر بباله هو شخصياً!!

يمكنك تعلم كيفية تداول الفوركس و الربح من خلاله من خلال هذا الرايط اضغط هنا

 

قوانين الفوركس في مصر وشركات الفوركس المحلية

السبب وراء ظهور “السوق السوداء” في مصر

للأسف الشديد إن الحكومة المصرية لم تصدر بعد أي قوانين مصرية خاصة بتجارة الفوركس أو منظِّمة لعمليات تداول العملات في سوق الفوركس، وهو ما فتح الباب لوجود العديد من الشركات المصرية المحلية التي تعمل في مجال تجارة العملات من الباب الخلفي أو السوق السوداء.

و تقدم هذه الخدمات لعملائها بشكل غير مرخص رغم أن نشاطها الأساسي هو الاستشارات المالية أو الاستثمار في البورصة أو غيرها.

هذا الأمر يجعل من يتعامل مع هذه الشركات المحلية معرض لكثير من الأخطار نظراً لغياب الرقابة والترخيص، وبالتالي غياب الموثوقية.

لماذا يعتبر حجم التداول المصري ضعيف؟

في واقع الأمر إن مثل هذه الشركات قد منحت انطباعاً سيئاً لدى معظم المستثمرين المصريين عن تجارة الفوركس.

نفس السبب جعل تقدير حجم تداول الفوركس مصرياً غير ممكن، وأغلب البيانات والإحصائيات في هذا الشأن غير دقيقة. لأنه كما ذكرنا الكثير من الشركات تعمل بهذه التجارة بشكل خفي، ما يجعل حجم التداول المصري للفوركس ضعيف جدا.

 

شركات الفوركس العالمية الحل الأفضل لتداول الفوركس بمصر

فظن الكثير من المستثمرين والمتداولين المصريين مؤخراً إلى أن الطريقة المثلى للانخراط في عمليات تداول الفوركس هي عبر شركات الوساطة الموثوقة عبر الإنترنت، ويمكن لأي شخص من مصر فتح حساب في تلك الشركات العالمية وبدأ تداول الفوركس عبر الإنترنت. خاصةً وأن هذه الشركات نظراً لكونها حاصلة على تراخيص دولية من كبرى المؤسسات والجهات الرقابية العالمية، فإنها تكون مرخصة وتتمتع بمستوى عالٍ من الموثوقية والشفافية، على عكس شركات فوركس مصر المحلية غير المرخصة.

يمكنك أيضا التعرف علي المزيد من التفاصيل أهم و أفضل منصات التداول 2019 | افضل الشركات المرخصة

مميزات شركات الفوركس العالمية

إن تداول الفوركس مع هذه الشركات الدولية عبر الإنترنت يمنح الكثير من المزايا الإضافية مثل تنوع أوعية التداول، حيث توفر هذه الشركات إمكانية تداول المعادن كالذهب والفضة وتداول النفط والسلع إلى جانب تداول أزواج العملات. كما توفر أيضاً إمكانية تداول مؤشرات الأسهم من خلال تداول عقود الفارق أو غيرها من الطرق، هذا بالإضافة إلى توفير إمكانية التداول من خلال الحسابات الإسلامية التي تطرحها تلك الشركات خصيصاً لعملائها المسلمين والعرب من أجل منحهم طريقة تداول تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتخلو من الربا والفوائد.

نرجو أن نكون قد قدمنا لك في هذا المقال نظرة على تداول الفوركس في مصر،

ومقارنة بسيطة بين شركات التداول المحلية والعالمية العاملة بمصر،

 

 

تداول الفوركس كدخل اضافي من البيت بمساعده أكبر خبراء في هذا المجال

 

اترك رد