قراءة الشموع اليابانية pdf

قراءة الشموع اليابانية pdf

قراءة الشموع اليابانية pdf

 

قراءة الشموع اليابانية pdf، الشموع اليابانية هي استراتيجية يتم استخدامها للتحليل الفني للرسوم البيانية للأسعار. حيث أنه يمكننا القول أن الشموع اليابانية مدرسة من أهم المدارس التي يتم من خلالها عمل التحليل الفني لأسعار السوق.

هذه الاستراتيجية يجدها العديد ناجحة وفعالة كثيراً، فلها دور مهم في الحصول على صفقات رابحة ناجحة. تم ابتكارها من قبل تجار الأرز اليابانية، الذين كانوا يستخدمونها في تبادلاتهم التجارية المختلفة. نواصل الحديث ضمن سطور مقالتنا هذه عن قراءة الشموع اليابانية pdf.

 

 

قراءة الشموع اليابانيه pdf

كتاب الشموع اليابانية يعمل على شرح جميع أسس ما يعرف بالشموع اليابانية، ويعمل على تقديم وشرح كافة نماذجها. كما يقدم كتاب الشموع اليابانية تطبيقات متقدمة على الشموع اليابانية، فهو يشتمل على نحو سبعمئة صفحة.

وتقسم هذه الصفحات على خمسة من الأبواب للكتاب، كما يشتمل هذا الكتاب على سبعة عشر فصلاً. وكذلك يشتمل على أربعمئة وثلاثة عشر خارطة فنية، وثلاثمئة وثلاثين شكل من الأشكال التوضيحية.

حيث أن كتاب الشموع اليابانية يفصل نحو مئة وستة وأربعين نموذج من أمثلة النماذج اليابانية. فهو يفصل النماذج الفردية، كما يشرح النماذج الثنائية للشموع اليابانية، وكذلك يشرح النماذج المركبة للشموع اليابانية. ويحتوي الكتاب حوالي مئتي مصطلح يتم استخدامه بشكل وثيق مع الشموع اليابانية.

كما يبين الكتاب الطريقة التي يمكن من خلالها ربط الشموع اليابانية، وكذلك النماذج الخاصة بها، مع أساسيات المستخدمة للتحليل الفني. وكافة نماذج التحليل الفني، وكذلك مؤشراته، ويعمل هذا الكتاب على تغطية كافة الموضوعات التي تتعلق بالشموع اليابانية. وهذه الموضوعات يتم طلبها في جميع الاختبارات، وكافة الاعتمادات الدولية التي توجد في التحليل الفني ومجاله. وكتاب الشموع اليابانية يتوفر في متجر سوق كوم

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة وتحصل على أفضل كتب التحليل للأسهم استثمر الآن

 

قراءة الشموع اليابانيه

إن قراءة الشموع اليابانية ليست بالأمر الصعب بل هي تتطلب تركيز ودقة، وتعلم لجميع المصطلحات المتعلقة بالشموع اليابانية. فكل مصطلح له رمزه على الرسم البياني، وهو يشير إلى أمر محدد، فلم توضع هذه الرسوم والمصطلحات والتعريفات هباء. نذكر هنا أهم المصطلحات التي يتم التعامل معها عندما نستخدم استراتيجية الشموع اليابانية:

الجسم: هو تلك المنطقة الأكثر سمكاً من رسم البياني للشمعة اليابانية، وهو يوضح والفرق في السوق المالي بين سعر الافتتاح والإغلاق.

أما المصطلح الثاني فهو الفتيل أو الذيل: وهذا المصطلح غالباً يشير إلى ذلك الخط الموجود أعلى أو أسفل الشمعة اليابانية. ويطلق عليه في أغلب الأحيان اسم ظل الشمعة، حيث يوضح هذا الخط المنحنى الذي يتخذه سعر الأوراق المالية. ويكون هذا المسار للشمعة اليابانية في مدة معينة من الزمن، وبذلك فهو يشير إلى السعر الأعلى أو الأقل الذي يمكن أن تتخذه الأوراق المالية.

اللون: أما هذا المصطلح فهو يكون من اختيار المتداول نفسه، وهذا يبين ما إذا كان السعر في صعود عندما تكون الشمعة صاعدة. أو أن تكون الشمعة هابطة في حال هبوط السعر.

 

 

نماذج الشموع اليابانية pdf

إن الشموع اليابانية مهمة جداً في عال التداول، وقد أثبتت أهميتها على مدة أعوام من اكتشافها، فهي تلعب دوراً بارزاً. إذ تسهل على المتداول الكثير من عملية التحليل الفني للأسواق المالية، كما تجعله يحدد وجهته الصحيحة لينال الربح. فالشموع اليابانية مما لا شك فيه أنها تومض للمتداول كإشارة بصرية أو إشارة مرور، لأنها تجعله قادراً على تتبع حركة الأسعار ما بين الصعود والهبوط.

 

بذلك نكون قد أوجزنا لكم كل ما هو مهم حول موضوع قراءة الشموع اليابانية pdf.

 

 

 

 

 

اترك رد