كتاب أسواق مالية pdf

كتاب أسواق مالية pdf

كتاب أسواق مالية pdf

 

كتاب أسواق مالية pdf: يشرح الكتاب الأغراض التي تخدمها الأسواق المالية المختلفة ويوضح طريقة عملها. لا يمكن أن يخبرك ما إذا كانت محفظتك الاستثمارية من المحتمل أن ترتفع أو تنخفض في القيمة.

لكنها قد تساعدك على فهم كيف يتم تحديد قيمة محفظتك الاستثمارية، وكيف تختلف الأوراق المالية فيها.

 

 

كتاب أسواق مالية pdf

عادة ما تستحضر كلمة “سوق” صورة الأرضية المزدحمة والمليئة بالورق لبورصة ما.  وربما تستحضر في ذهنك صورة  التجار الذين يتحركون بشكل محموم في كومة من العقود الآجلة. لكن التبادلات الرسمية مثل هذه ليست سوى جانب واحد من جوانب الأسواق المالية.

بينما الأسواق المالية للتداول تختلف نوعاً ما، ففي الغالب أصبح عالم التداول مختلف تماماً، إذ يتم التداول بدون أية أوراق.

الأسواق المالية للتداول وجدت منذ القدم، وهي من قدم الجنس البشري، ومن ضمنها زراعة المحاصيل، وتداولها بين المزارعين والتجار. ومن ثم الائتمان للحصول على بذور جديدة للزراعة للموسم الجديد، لذا كان المزارعين يبادلون أحياناً الفائض من محاصيلهم للحصول على البذور. لكن التداولات كانت متقلبة وغير متكافئة أحياناً.

 

 

 

 

ماذا تفعل الأسواق المالية؟

من خلال كتاب أسواق مالية pdf يمكنك التعرف على ماذا تفعل الأسواق المالية؟ تتخذ الأسواق المالية العديد من الأشكال المختلفة وتعمل في أشكال متنوعة الطرق.

لكنهم جميعًا، سواء أكانوا منظمين بدرجة عالية، مثل بورصة لندن منظمة التبادل، أو سوق مالي غير رسمي إلى حد كبير، مثل الصرافين في زوايا شوارع العديد من العواصم الأفريقية، فكل منهما يخدم نفس الوظائف الأساسية:

  1. تحديد السعر: مثل قيمة أوقية الذهب أو حصة من الأسهم لا أكثر ولا أقل مما يرغب شخص ما في دفعه لامتلاكها.
  2. توفر الأسواق اكتشاف الأسعار، وهي طريقة لتحديد القيم النسبية للعناصر المختلفة، بناءً على الأسعار التي يكون عندها الأفراد على استعداد لشرائها وبيعها.
  3. تقييم الأصول: تقدم أسعار السوق أفضل طريقة لتحديد قيمة الشركة أو أصولها أو ممتلكاتها.
  4. موازنة: في البلدان ذات الأسواق المالية الضعيفة التطور، يتم تداول السلع والعملات بأسعار مختلفة جدًا من أجل الربح من هذه الاختلافات، حيث تتحرك الأسعار نحو النمو الموحد المستوى، مما يجعل الاقتصاد بأكمله أكثر كفاءة.
  5. زيادة رأس المال: غالبًا ما تتطلب الشركات أموالًا لبناء مرافق جديدة، استبدال الآلات أو توسيع أعمالهم بطرق أخرى. الأسهم والسندات وأنواع أخرى من الأدوات المالية تجعل ذلك التطوير ممكن.
  6. الأسواق المالية هي أيضا مصدر رأس المال للأفراد الذين يرغبون في شراء منازل أو سيارات أو حتى إجراء عمليات شراء ببطاقات الائتمان.
  7. المعاملات التجارية: فضلا عن رأس المال طويل الأجل توفر الأسواق المالية الأساس الذي يصنع الكثير من المعاملات التجارية الممكنة.

 

 

كتاب أسواق مالية

يعطيك هذا الكتاب القدرة الكاملة لإدارة المخاطر،  لقد ولد الابتكار العديد من المنتجات المالية، مثل المشتقات والأوراق المالية المدعومة بالأصول. الغرض الأساسي من هذه المنتجات الجديدة هو إعادة توزيع المخاطر.

وقد أدى هذا إلى نمو هائل في استخدام الأسواق المالية لأغراض إدارة المخاطر. إلى حد لا يمكن تصوره منذ بضع سنوات في الماضي  في الأسواق المالية، لم تكن الشركات والمستثمرون قادرين على اختيار المخاطر التي يرغبون فيها. لتحمل واستخدام الأدوات المالية لتجنب جميع المخاطر التي يمكنهم تجنبها والبعد عنها.

في نهاية المطاف من مقالنا هذا الذي تناولنا خلاله الحديث عن كل من كتاب أسواق مالية pdf، ماذا تفعل الأسواق المالية. نتمنى لكم قراءة ممتعة مفيدة خلال سطور مقالنا.

 

 

انقر هنا لتشاهد بعينيك قصص النجاح الواقعية من أصحابها ولتحقق الربح ابدأ بالتداول معنا فوراً

 

 

 

اترك رد