كتاب التداول في ظل صناع السوق

كتاب التداول في ظل صناع السوق

كتاب التداول في ظل صناع السوق

 

 

كتاب التداول في ظل صناع السوق: لصناع السوق الدور الكبير في تغيير مسار الأسواق المالية. حيث يوفر صناع السوق السيولة المالية في الأسواق، في حين أن التدفق المالي والسيولة تعمل على التحكم في أسعار الشراء، والبيع. كما تتحكم في قوى العرض والطلب.

نتحدث في سطور مقالنا التالي حول كتاب التداول في ظل صناع السوق، الذي يدور حول كيفية صنع السوق والتداول في ظل وجود صناع السوق.

 

 

كتاب التداول في ظل صناع السوق

 يتناول هذا الكتاب دراسة مكثفة للأسواق المالية، وكفاءتها في ظل وجود صناع السوق. فصناع السوق لهم تأثير قوي على أداء الأسواق، وآلية الاستثمار في الأسواق المالية.

كما أن أي تغيير في سلوك هؤلاء الصناع سيؤثر أيضاً على أداء الأسواق المالية التي يتداولون فيها. كما ستؤثر على السياسة المالية في تلك الأسواق.

 

 

صانع السوق

صانع السوق: يقصد بصانع السوق هو الشخص الذي له قوة وتأثير في السوق المالي، فهو من يقوم بتوفير السيولة المالية. وهذه السيولة تعمل على التلاعب في عمليات التداول في الأسواق المالية، حيث تكون هناك روح منافسة قوية بين صناع السوق.

 

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

كتاب التداول في ظل صناع السوق pdf

كتاب يدور حول التحليل الحجمي للأسهم في الأسواق المالية، وهو كتاب أجنبي. تمت ترجمة هذا الكتاب وذلك لما له من أهمية كبيرة في دراسة الأسواق المالية. وتوضيح الآلية التي يتعامل بها صناع السوق، وتأثيرهم القوي الخفي عل قوى الطلب والعرض في الأسواق.

في حين يتلاعب صناع السوق المالكين للسيولة بعملية البيع والشراء، حيث يوفر صناع السوق الأموال للمستثمرين الصغار. يقوم صناع السوق بشراء الأسهم ذات الأسعار المنخفضة ويحتفظون بها في انتظار لارتفاع الطلب عليها. ومن ثم يقومون بعرضها في السوق لبيعها بأسعار مرتفعة وبالتالي يحصلون على أرباح عالية.

هي صراعات قوية، ومنافسات كبيرة يتم تجاذب عمليات التداول فيها ما بين صانع السوق القوي، والأضعف منه. كل منهم يحاول الاحتفاظ بمخزون عالي من الأسهم ليسيطر على عمليات البيع في الأسواق المالية المتدهورة. ومن ثم يبحثون عن وقت الارتفاع في هذه الأسواق لطرح مخزونهم من الأسهم بعد تعافي هذه الأسواق.

تلاعب صناع السوق في الأسواق المالية يؤثر بشكل كبير على الأسواق، وهو عمل غير قانوني لكن لا يمكن اكتشافه في الغالب فهو خفي إلى حد كبير.

 

 

عملية التداول في ظل صناع السوق

عملية التداول في ظل صناع السوق: يقوم صناع السوق بنوع من احتكار للأسواق المالية، في حين أنهم يجمعون كافة المعلومات التي تتوفر في الأسواق المالية. يقومون بالتعرف على جميع معلومات الأسهم، ومن ثم يشترون أكبر كم من الأسهم في الوقت الذي يحدث فيه تدهور وضع السوق وانخفاض الأسعار.

وفي اللحظة التي تتعافى فيها الأسواق المالية يقومون بطرح هذه الأسهم بأسعار كبيرة.

 يستخدم صانعو السوق المتخصصون كافة المعلومات التي تتعلق بتدفق الطلبات على نوع معين من الأسهم. وذلك يتم من خلال ما يعرف باسم أوامر توليد الأرباح الاحتكارية،

قد تكون ممارسات بعض صناع السوق غير قانونية في الأساس لكنها تحت غطاء قانوني لا يتم كشفها بسهولة.

 

 

عملية صنع السوق

عملية صنع السوق: استراتيجية وآلية يتم اتباعها من قبل مالكي السيولة المالية في الأسواق المالية، تمكنهم من جني أرباح أكثر. حيث يوفر الصناع في السوق السيولة المالية.

 

من خلال سطور مقالنا السابقة تناولنا أطراف الحديث عن كتاب التداول في ظل صناع السوق. حيث قدمنا الفائدة لكل متداول في السوق السعودي والأسواق العالمية قراءة ممتعة بإذن الله.

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد