كتب البورصة وأسواق المال

كتب البورصة وأسواق المال

 

كتب البورصة وأسواق المال

 

كتب عن البورصة وأسواق المال، قبل البدء بأي عمل في حياة الإنسان، يجب عليه أن يستعد له جيداً، من خلال التهيئة النفسية. كذلك تحضير كل ما يلزم هذا العمل من معدات. كما أنه على الشخص معرفة ما هو مقبل عليه.

فالأهم من كل هذه الأعمال المعرفة والدراية بها حتى تنجح، وتتم تهيئة الشخص ذهنياً لما هو مقبل عليه، من خلال المتابعة. كما أنه عليه القراءة في الكتب أو من خلال الإنترنت، الذي وفر كل شيء الآن.

ومن هذه الأمور المهمة البورصة وأسواق المال، فعلى الراغب في دخول هذا المجال أن يبحث عن كتب عن البورصة وأسواق المال، حتى يستطيع معرفة ما يحتاج.

 

 

كتب عن البورصة وأسواق المال

تحتوي كتب عن البورصة على أفضل النصائح للمتداولين، وكبار عالم البورصة، فمن كتب هذ الكتب من أكبر رجال البورصة، وأسواق المال، ولايزال منهم من هو على قيد الحياة. بينما غادر عدد منهم هذه الحياة ورحلوا عن وجه الأرض، لكنهم تركوا خلفهم نتاجاً، وفائدة عظيمة.

ومن الشخصيات التي قامت بتأليف أفضل كتب عن البورصة وأسواق المال:

  • أليكسي تولستوي.
  • الدكتورة جيهان جمال، هذه الشخصية البارزة والقامة العظيمة. كما أنها نالت شهادتها في الماجستير. كذلك شهادة الدكتوراه في علم الاقتصاد من عدة جامعات دولية، في البورصة وأسواق المال.
  • ريتشارد وايكوف.

هذه هي أهم الأسماء التي برزت في علم الاقتصاد والبورصة، وهناك الكثير من الأسماء التي لا يجب أن نغفل عنها حتى لو لم نذكرها.

 

أفضل كتب عن البورصة

ومن أفضل و أهم الكتب عن البورصة وأسواق المال، ما سنتقدم بذكره هنا، ومعرفة ما يشتمل عليه الكتاب:

  • كتاب عالم البورصة لجيهان جمال pdf : رؤية تحليلية بسيطة

كتبت الدكتورة جيهان جمال هذا الكتاب وأصدرته، وقد أخذ مكانة كبيرة في عالم البورصة. كما أنه قد أقبل عليه الكثيرون من المتداولين الجدد، وقاموا بشرائه منذ عام صدوره العام2011، حتى يومنا هذا.

ويمثل كتاب عالم البورصةpdf، رؤية تحليلية بسيطة للتداول. كذلك قد رسمت فيه الدكتورة طريقة سهلة يستطيع من خلالها المتداولين الجدد من فهم قوانين البورصة وأصولها. كما أنها وضعت فيه المصطلحات المتداولة في عالم البورصة والأساسيات المهمة للتداول من الألف إلى الياء.

  • كتاب فن التداول في الأسواق pdf :

هو عبارة عن كتاب أجنبي مكتوب باللغة الإنجليزية، تمت ترجمته إلى العربية، ونضع هنا عدد من النقاط المختصرة التي يحتوي عليها الكتاب، وهي:

  1. العرض و الطلب.
  2. مفهوم السوق والمحترفون.
  3. ذروة البيع، وذروة الشراء.
  4. عملية التجميع والتصريف.
  5. مفهوم الفوليوم والسيريد.
  • كتاب بورصة الاوراق المالية pdf من منظور إسلامي:

للأستاذ شعبان محمد البرواي، ويتناول هذا الكتاب دراسة الأسواق المالية والبورصة. بينما أنه يتوغل في الحديث عن الأوراق التي يتم تداولها في السوق المالية، التي تتمثل في الأسهم والسندات. كذلك فإنه وضح في كتابه طريقة التي يعمل بها الهيكل الإداري في البورصة زما في داخلها.

ويتميز هذا الكتاب عن غيره من كتب الاقتصاد، بأنه يوضح رأي الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية، لكل نقطة بعد أن يقوم بشرحها.

  • كتاب التداول في ظل صناع السوق pdf :

يتحدث هذا الكتاب بشكل رئيسي عن كبار السوق والمضاربين فيه، الذين يتلاعبون في البورصة لمهارتهم وحرفيتهم في هذا المجال. كما أنه يوضح كيف يمكن استغلال الفرص في وجودهم، ويشرح أساسيات التحليل الحجمي.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة وتحصل على كتب التداول والبورصة

 

 

 

اترك رد