كتب التحليل الحجمي للاسهم pdf

كتب التحليل الحجمي للاسهم pdf

 

كتب التحليل الحجمي للاسهم pdf

 

نتساءل دائماً ما هو التحليل الحجمي؟ وعن طريقة تعلم قراءة الرسم البياني؟ وكيف نتعلم التحليل الحجمي؟  يوجد العديد من الكتب التي تتوفر عبر مكتبة الإنترنت.

هذه الكتب توفر لك قاعدة كبيرة عن جميع الرسوم البيانية الخاصة بالأسهم، وكيفية دراستها وتحليلها. كما توفر لك هذه الكتب الطريقة السليمة بكل وضوح حول التحليل الحجمي وكيفية اتقانه. سنتعرف على مجموعة من هذه الكتب  في سطورنا التالية من هذا المقال.

 

 

كتب التحليل الحجمي للاسهم pdf

كتب التحليل الحجمي للاسهم pdf: لتتمكن من الاستثمار أنت بحاجة للتحليل الحجمي للأسهم، فهذا التحليل بكل تأكيد يلعب دوراً كبيراً في تغيير أنماط الحجم. والذي يعطيك صورة عن حركة أسعار الأسهم، حيث يتنافس البائعون على الهيمنة على أسعار الأسهم.

كما أن المستثمرين المشترين يبحثون بشكل جاد عن الربح المؤكد، وكتب التحليل الحجمي للاسهم pdf تمكنك من التركيز على كيفية تحقيق الربح، وطريقة تجنب جميع المخاطر.

 

 

أهمية التحليل الحجمي للأسهم

تعطي كتب التحليل الحجمي للاسهم pdf نظرة عامة حول تشخيص الحجم للأسهم، كما تبين أهمية التحليل الحجمي للأسهم. فهي تعطيك نظرة ثاقبة حول المؤشر الخاص بتأكيد سعر الحجم (VPCI)، وهو ما يوضح المتوسطات لاتجاهات أسعار الأسهم.

 

 

كتاب الاستثمار مع تحليل الحجم

كتاب الاستثمار مع تحليل الحجم: ستكتشف مجموعة من الابتكارات والكثير من الأفكار الفريدة المميزة والرائدة، وذلك من أجل إحداث ثورة في تحليل الحجم. سواء أكان حجم رأس المال الجديد، أو المؤشر الخاص في الثقة في الاتجاه ، وربما في كيفية وقف الخسارة المتوقعة.

يعتبر Buff’s new book من أهم هذه الكتب  فهو كتاب يوضح بشكل دقيق الطريقة التي يمكنك من خلالها الرؤية الواضحة لحجم الأسهم الحقيقي. وتعطيك المقدرة التامة على تحليل الحجم الحقيقي لهذه الأسهم.

كما يمنحك هذا الكتاب التفكير في طرق واتجاهات جديدة مميزة للاستثمار، ويمكنك من إعادة تقييم جميع الاستراتيجيات السابقة.

 

 

التحليل الحجمي للاسهم pdf

التحليل الحجمي للاسهم pdf: أول عالم في الاقتصاد، وعالم الاستثمار يتكلم في موضوع التحليل الحجمي للأسهم كان العالم وايكوف. والذي وضع كتاب لكيفية التداول تبعاً لحجم الأسهم، وكتبه تعتبر من أهم الكتب التي تناولت كيفية النجاح في عالم المال، والتداول، كما بين كيف أن الأسواق المالية تتحرك.

 

 

مفهوم الاحتكار في البورصة

مفهوم الاحتكار في البورصة: يعني تلك المجموعة من المستثمرين الذين يسعون دائماً إلى احتكار السوق. والسيطرة التامة على السوق فيتحرك السوق كيفما يريدون هم.

 

 

 

 

معنى انهيار السوق

معنى انهيار السوق: أن تحدث سيطرة كاملة على حجم الأسهم في السوق المالي، ويحدث الانهيار عندما يصنع صناع السوق حدث معين في السوق. ومن ثم لتنجح ولا يكون هناك انهيار في السوق فكل ما عليك هو التحرك وفق الحدث المصنوع ولا تمشي عكس التيار.

 

 

حرب السوق في كتب التحليل الحجمي

حرب السوق في كتب التحليل الحجمي للاسهم pdf: عبارة عن معركة قوية شرسة ما بين المستثمر المشتري، وما بين المستثمر البائع. فتكون معركة حرب السوق الحقيقية ما بين صناع السوق، وبين أولئك المتداولين الصغار.

 

من هم صناع السوق؟

من هم صناع السوق؟ هم أولئك الأشخاص الذين يمتلكون سيولة تمكنهم من شراء الأسهم، أو بيعها في يوم واحد، أو ربما على عدة أيام. وهذا يلعب دوراً رئيسياً في تغيير اتجاه الأسهم في السوق المالي.

هذا ختام مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن أهم ما كتب في موضوع التحليل الحجمي. نتمنى لكم الاستفادة.

 

 

انقر هنا لتشاهد بعينيك قصص النجاح الواقعية من أصحابها ولتحقق الربح ابدأ بالتداول معنا فوراً

 

 

اترك رد