كتب عن البورصة pdf

كتب عن البورصة pdf

 

كتب عن البورصة pdf

كتب عن البورصه pdf

البورصة عالم خفي من الأسرار الرائعة والشيقة للتداول في جميع الأوراق المالية. وهي تحتاج الكثير الكثير من القراءة للتعرف على جميع أسرارها، يحتاجها كل شخص مقبل على التداول والدخول إلى عالم البورصة.

وتتعدد الكتب التي تحدث عن البورصة بالتفصيل الدقيق، بداية من مفهومها، ووصولاً إلى استراتيجياتها. كما أن هنا كتباً تتناول البورصة من ناحية شرعية كوننا مسلمون فهي تهمنا، نتحدث ضمن سطور مقالتنا هذه عن كتب عن البورصة pdf.

 

 

كتب عن البورصة pdf

يوجد العديد من الكتب التي تدور في محورها الأصلي حول البورصة وسوق الأوراق المالية في السعودية، بل الأسواق العالمية. لا يمكننا حصر كتاب واحد، لكن يمكننا ذكر بعضاً منها، ليتمكن القارئ من تحميل الكتاب الذي يفضله. من الكتب ما يتناول البورصة من ناحية الشريعة الإسلامية، وما يسمح وما لا يسمح به في الإسلام من صفقات.

 

 

ما هي البورصة؟

كل شخص يقبل على التداول ويرغب بالدخول إلى البورصة المحلية والعالمية بداية لابد من التعرف ما هي البورصة. فالبورصة هي ذلك المكان المنظم ذو القواعد والقوانين الخاصة التي تنظم كافة الصفقات فيه. حيث يجتمع العديد من المتداولين في سوق البورصة، ويتبادلون العديد من الصفقات ما بين عملية بيع، وعملية شراء.

 

 

شرح البورصة pdf

هناك من الكتب ما يتناول الشرح بالتفصيل للبورصة، والتداول فيها، خاصة تداول الأسهم للمبتدئين في البورصة. فكل متداول عندما يقوم بشراء أسهم من البورصة تم عرضها مسبقاً من قبل شركات مساهمة بسعر معين. يبحث دائماً عن اللحظة التي يرتفع فيها سعر هذ السهم مستقبلاً، ليقوم باغتنام الفرصة واللحظة التي يرتفع فيها سعر الأسهم. ومن ثم يقوم ببيع هذه الأهم عندما يزيد طلب المتداولين عليها، وبذلك يجني الأرباح.

 

 

 

 

كيف يمكنني التداول في البورصة ؟

تتساءل بينك وبين نفسك كيف يمكنني التداول في البورصة ؟ يمكنك دائماً البدء والانطلاق بكل سهولة، وإن كانت البداية صعبة. لكننا ننصحك باختيار شركة وساطة مناسبة لك، تكون ذات خبرة واسعة في عالم البورصة. ومن ثم نود إخبارك بأنه عليك تحديد هدفك الرئيسي من وراء الاستثمار الذي تقبل عليه، وبالتأكيد أن هدف كل منا هو الربح.

خصص جزء من مالك لتقوم بالبدء به، والاستثمار من خلاله، ولا تضع كل أموالك في الاستثمار. كما ننصحك بالتداول في أدوات متنوعة من الأوراق المالية، فالتنوع في الاستثمار والأدوات الاستثمارية يمنحك ثبات العائد المالي. والتنوع يجعلك تتجنب جميع المخاطر المتوقعة، والخسارة المحتملة لأحد الأوراق المالية.

 

 

أهمية البورصة

ما هي أهمية البورصة؟ إن البورصة سوق يلعب دوراً كبيراً في ازدهار ونمو اقتصاد الدول المختلفة. كذلك هو مؤشر على تطور الاقتصاد. كما أن التداول في البورصة يمنح كل متداول عائد مالي، ودخل ثابت، وربما ثروة في المستقبل.

 

 

المحفظة الاستثمارية

المحفظة الاستثمارية هي محفظة الكترونية يقوم من خلالها كل متداول بحفظ جميع الأوراق المالية التي يقوم بالمضاربة فيها. من اسهم أو عملات، أو عقارات، وكذلك سندات، وغيرها من أوراق مالية، وهذه المحفظة الاستثمارية على كل متداول القيام بفتحها قبل البدء بالتداول.

 

 

السوق المالي وماهيته

السوق المالي وماهيته، هو مكان يقدم للحكومات السيولة الدائمة، ويقدم لها الدعم والعائد الربحي، مما يدفع من عملية تطور الاقتصاد. فإن جميع الحكومات تسعى لدفع عجلة الاقتصاد فيها، والبحث عن مصادر جديدة للدخل، والنمو الاقتصادي. وأخذت الأسواق المالية منذ أن تم معرفتها بالعمل على تحريك عجلة الاقتصاد في الدول، وتدوير الأموال بين المتداولين.

 

إن الأسواق المالية أماكن منظمة يجتمع فيها آلاف الأشخاص من المستثمرين مقسمين ما بين بائعين ومشترين. تتم فيها الصفقات التبادلية للأوراق المالية المختلفة بغرض الربح.

 

سجل الآن واستثمر في البورصات العالمية وفي أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

 

اترك رد