كيفية تجارة العملة

كيفية تجارة العملة

كيفية تجارة العملة

 

كيفية تجارة العملة، تعتبر تجارة العملات من أهم وأكبر أنواع التجارة في العالم. حيث أنه يتم التعامل بالعملات الأجنبية والتجارة بها من خلال أكبر سوق في العالم وهو سوق الفوركس. كما أن عملية تداول العملات المختلفة والتجارة بها تتم عن طريق بيع وشراء الأزواج الموجودة للعملات الأجنبية.

أيضا فإن سوق الفوركس الذي يتم من خلاله تداول العملات من أكبر الأسواق وأهمها على مستوى العالم. كما أن هناك وسطاء كثر ومختلفين لهذه العمليات المختلفة. حيث أن عمليات التداول في سوق الفوركس تقدر بمبلغ مالي وقدره خمسة تريليون دولار أمريكي بشكل يومي.

 

 

كيفية تجارة العملة

قبل معرفة كيفية تجارة العمله والبدء بها، فإن يجب أن نعرف لماذا تتم تجارة العملات. حيث أن تداو الفوركس يكون حول أحد الأنشطة الآتية في السوق، والتي تعتبر محور عملية تجارة العملات المختلفة. كما أنه تتم عملية تداو لالفوركس من خلال:

  • عملية شراء البضائع أو الخدمات من الخارج، التي تؤدي إلى صرف العملات الأجنبية وإحداث تحرك في سوق الفوركس وتغير. كما أن هذ التغيرات تحدث يومياً، لكنها بالنسبة للتداول العام في سوق الفوركس فإن نسبتها تعتبر قليلة.
  • أيضا فإن أحد أهم أٍسباب تجارة العملة هو تحقيق الربح من خلال المضاربة. حيث أن تداول الفوركس والعملات الأجنبية المختلفة تكون كثيراً بهدف الربح والاستفادة مما يحدث في السوق من تغير، وليس بهدف الحصول على أحد العملات. كما أن عمليات البيع والشراء المختلفة هي التي تحقق الربح، وتعمل على إحداث التغييرات المختلفة في سوق العملات.

 

 

 

أين تتم تجارة العملة

تتم تجارة العملة بشكل الكتروني فليس هناك سوق خاص بها. كما أن هذه العمليات المختلفة تتم خارج البورصة فتداول العملات لا يكون في البورصة. كذلك فإن مبادلة العملات المختلفة بين طرفي البيع والشراء يتم في السوق الموازية. كما أنه يسمى سوق البيع المباشر خارج البورصة. وتتم عمليات التداول من خلال وسيط للتداول.

كما أن سوق الفوركس يشتمل على أربعة أسواق تعتبر أسواق إقليمية، وهي أسواق مفتوحة على مدار الأربع وعشرون ساعة خلال اليوم. كما أنه يتم التداول في أيام العمل التي تبدأ بيوم الإثنين وتنتهي بيوم الجمعة. بينما يعتبر يومي السبت والأحد يومي إجازة. وهذه الأسواق عبارة عن:

  1. السوق الأمريكية.
  2. كما أن هناك السوق الاسترالية.
  3. أيضا السوق الاسيوية.
  4. أخيرا السوق الأوروبية.

 

 

تحقيق الربح من تجارة العملة

يتم تحقيق الربح في تجارة العملات من خلال العمليات المختلفة للبيع والشراء. حيث أن هذه العمليات يتم فيها شراء أزواج العملات. كما أنه يمكن تقسيم زوج العملات إلى العملة الأساسية، والعملة المقابلة. وهناك ما يسمى بسعر الصرف الذي يتم من خلاله تحقيق الربح. حيث تتم المضاربة على العملة التي ستصبح أقوى، أو أضعف بمقابل عملة ثانية، وهناك عدة عوامل قد تؤثر في تغير أسعار صرف، وتتمثل هذه العوامل في:

  1. سياسة الحكومة.
  2. كما أنها تتأثر بأسعار الفائدة المختلفة.
  3. أيضا تؤثر أرقام التوظيف على أسعار الطلب.
  4. أخير فإن الطلب على الصادرات والواردات أحد هذه العوامل.

كم أن سوق الفوركس له خاصية مميزة وهي التوازن. حيث أن الانهيار يكون في عملة نزل سعرها ولا يكون في السوق بأكمله كغيره من الأسواق المختلفة.

 

 

أكثر أزواج العملات تداولا

توجد الكثير من أزواج العملات في سوق الفوركس، لكن هناك مجموعة أزواج تتصدر تجارة العملات، وهي سبع عملات، في ست أزواج وهي كما يلي:

  • EUR/USD (اليورو – الدولار الأمريكي).
  • USD/JPY (الدولار الأمريكي – الين الياباني)
  • GBP/USD (الاسترليني – الدولار الأمريكي)
  • AUD/USD (الدولار الاسترالي – الدولار الأمريكي)
  • USD/CHF (الدولار الأمريكي – الفرنك السويسري)
  • USD/CAD (الدولار الأمريكي – الدولار الكندي)

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

اترك رد