كيف اتاجر بالأسهم

كيف اتاجر بالأسهم

 

كيف اتاجر بالأسهم

 

نصائح لتعلم كيف تتاجر بالأسهم

من المدهش اعداد الأشخاص الذين يودون في تعلم الاستثمار، ولكن لأسباب مختلفة لا يجرؤون على القيام بذلك. من الشائع أيضًا مقابلة الأشخاص الذين يتم تشجيعهم على اتخاذ الخطوة الأولى ولكن ينتهي بهم الأمر إلى تركها دون تحقيق هدفهم.

كما أنه طريق يستغرق وقتًا، وقد يكون صعبًا، لكنه مربح ويستحق ذلك. من خلال هذه النصائح الثلاثة لتعلم الاستثمارات في سوق الأوراق المالية وبورصة الأسهم، أريد مساعدة المبتدئين لبدء هذا المسار بنجاح دون المحاولة فقط.

 

 

كيف اتاجر بالأسهم نصيحة رقم 1: تعلم كيف تستثمر من الأفضل

من المهم معرفة كيفية فصل القشر عن القشر. وسائل الإعلام، وخاصة الإنترنت، مليئة بمعلمي الاستثمار المزيفين الذين يبيعون طرقًا مضمونة للاستثمار في سوق الأسهم وكسب الكثير من المال في وقت قصير. معظمهم، إن لم يكن جميعهم، دجالون يكسبون رزقهم من خلال بيع كتب ودورات عديمة الفائدة وغير مجدية بأسعار باهظة.

 

من هم الأفضل في المتاجرة بالأسهم

لمعرفة من هم الأفضل، يجب أن ننتقل إلى الربحية التاريخية لاستثماراتهم. وارين بافيت، وبيتر لينش، وديفيد أينهورن، وفيليب فيشر، جميعهم حققوا عوائد كبيرة على استثماراتهم، مما جعل العديد من المساهمين وأصحاب الأموال أثرياء وثقوا بهم على المدى الطويل. يمكنك كسب الكثير في العام إذا كنت محظوظًا، ولكن قيمة المستثمر مثبتة على المدى الطويل.

ما الذي يشترك فيه معظم أفضل المستثمرين؟ الذين يستثمرون في الأسهم طويلة الأجل وفقًا لفلسفة الاستثمار القيم. إنهم لا يتداولون خلال اليوم أو يحللون الرسوم البيانية أو يستثمرون في المشتقات عالية الاستدانة. لا تبيع الدراجة النارية بوعود كاذبة، إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تستثمر مثل الأفضل، يجب أن تركز على الاستثمار في القيمة.

 

 

 

 

كيف اتاجر بالأسهم نصيحة رقم 2: اقرأ الكثير وبجودة

بمجرد أن نكون واضحين أننا سوف نتعلم من الأفضل، أي أننا سوف نتعلم الاستثمار وفقًا لأساسيات الاستثمار القيمي، يجب أن نبدأ العمل. للقيام بذلك، فإن أفضل طريقة هي أن تقرأ كثيرًا. لكن هذا لا يكفي، يجب أن نبحث عن محتوى عالي الجودة. هناك ثلاثة مصادر رئيسية للمحتوى يجب ألا نستبعدها:

الكتب: المصدر الأساسي للحكمة. أوصي دائمًا بالبدء بـ “المستثمر الذكي” من تأليف بنيامين جراهام، حيث يتم وضع أساسيات استثمار القيمة، وتعليمنا التفكير كمستثمر رائد. نظرًا لأن عدد الكتب الاستثمارية ضخم، فإنني أوصيك بالاطلاع على قسم “الكتب الموصي بها لتعلم الاستثمارات في سوق الأوراق المالية”، والتي ستكون بالتأكيد ذات فائدة كبيرة لك.

 

المدونات: اليوم نحن محظوظون لأن لدينا هذا المورد المجاني الرائع تحت تصرفنا. في المقالات الخاصة بنا في موقعنا، يمكنك قراءة بعض المقالات الاستثمارية التي تزيد عن التوصية بها.

 

الشبكات الاجتماعية للمستثمرين: هذا مصدر للمعلومات لا يمكننا استبعاده أيضًا. لمعرفة الشبكات الاجتماعية التي يجب استخدامها.

 

 

نصيحة رقم 3: تحلى بالصبر

قبل أن تبدأ، عليك أن تعرف أن تعلم الاستثمار يستغرق وقتًا طويلاً. علاوة على ذلك، يعد الاستثمار فنًا يتطلب التعلم المستمر الذي يستمر مدى الحياة.

فن الانعكاس له منحنى تعليمي مشابه جدًا لمنحنى فنون الدفاع عن النفس. يمكنك تعلم الأساسيات في أي وقت من الأوقات، ولكن الأمر يتطلب مدى الحياة لتصبح مدرسًا حقيقيًا ولا تنتهي عملية التعلم أبدًا.

 

 

هل يجب على اتباع كل هذه النصائح لتعلم الاستثمار في سوق الأسهم؟

في هذه الإجابة سأكون صريحا. من الضروري اتباع كل هذه النصائح لتعلم الاستثمار في سوق الأسهم. مجرد تخطي إحدى هذه النصائح يمكن أن يمنع هدفك العظيم، وهو تعلم الاستثمار كمستثمر في سوق الأسهم.

 

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة استثمر الآن

 

 

 

 

اترك رد