ما هو الاستثمار

ما هو الاستثمار

ما هو الاستثمار

 

ما هو الاستثمار، كلمة حديثة ويتم تداولها بشكل متواصل بين جميع الناس، الاستثمار والتي تعني بشكل أساسي استغلال الوضع العام لزيادة المكاسب. سواء على صعيد الاستثمار المالي في التداول أو التجارة أو غيرها من الأمور الأخرى المعروفة في عالم الاسهم والعملات.

الأمر الذي جعل معرفة ما هو أمر هام جدا وواجب على كل شخص أن يعي جيدا ماهيتة وأهميته على الصعيد العالمي. لما فيه من فائدة كبيرة تعود على الشخص المستثمر من خلال الربح والتجارة أو التداول في الاسهم.

 

 

تعريفه

بالحديث حول ما هو فإنه يمكن تعريفه على أنه عبارة عن إنفاق المال على المشاريع التي تعود بالربح والفائدة على الفرد بشكل عام. عن طريق المشروعات المالية المتعلقة بالاسهم العالمية أو العملات وما يعادلها أو من خلال المشاريع التجارية الأخرى.

كذلك فإنه عالم واسع ولا يقتصر على بعض الأعمال التجارية أو المالية نظرا لأنه يتفرع بشكل كبير ويصل إلى حدود أمور كبرى. وهذا ما يبين أهميته على المستوى القريب والبعيد من أجل تحقيق الربح والاستقرار المالي نظير ذلك.

كما أنه يساعد على رفع مستوى الفرد والمجتمع ماليا واقتصاديا وفكريا وسياسيا وغيرها من الأمور التي تتأثر إيجابيا به. وهذا ما تفعله الدول المتقدمة والمعروف لها بأنه هو السبب الأساسي على الوصول إلى هذه المراتب في حياتهم.

 

 

 

أنواع ومجالات الاستثمار

إضافة إلى معرفة ما هو فإن له العديد من الأنواع والمجالات التي تساعد بشكل أساسي في تحقيق الأرباح لدى الأفراد من خلاله. وهذا ما يميزه في الوطن العربي في الوقت الحالي بسبب الاحتكاك الكبير مع العالم الغربي وتسهيل عملية الاستثمار معهم.

حيث أن هناك عدة أنواع للاستثمار يتم من خلالها اختيار النوع المناسب للفرد والاعتماد عليه في هذه العملية . مثل الاستثمار المالي أو البشري أو الوطني أو الأجنبي وغيرها من الاستثمارات الأخرى التي بدورها تقوم على الإفادة الكبيرة لكافة الأفراد في المجتمع.

كذلك فإن هناك العديد من المجالات للاستثمار والتي تتطور باستمرار في جميع أنحاء العالم من أجل الوصول إلى الإستثمار المثالي، ومن أبرز مجالاته هي الودائع المصرفية، الاسهم، السندات، العقارات، صناديق الاستثمار، وغيرها من المجالات الأخرى.

 

 

ما هو الاستثمار المالي

بعدما عرفنا ما هو فإن أكثر أنواع الاستثمار ومجالاته شيوعا هو المالي والذي يعتمد على رأس المال في المقام الأول. بحيث يستطيع صاحب رأس المال أن يستثمر في الاسهم أو السندات أو غيرها من الأمور الأخرى التي تساعد على الكسب.

كما أنه يعتمد على المال فقط وليس في بيع وشراء البضاعة او التجارة في شيء ما من أجله والكسب. لذلك فإن الاستثمار المالي في العصر الحديث هو الأكثر شيوعا والأبرز على الساحة في الآونة الاخيرة.

ويعتمد المالي على تأمين الاستقلال والاستقرار المالي والمادي للفرد المستثمر على المدى البعيد. لما فيه من ارباح كبيرة وطائلة تنهال على الشخص المستثمر. وذلك يعتمد على ذكائه في هذه العملية في مجال ما يساعده على الوصول إلى هذا الاستقرار في حياته المالية.

بالتالي نكون قد عرفنا ما هو الاستثمار المالي وتعرفنا على كافة انواعه ومجالاته في السوق الحديث. وما يقدمه للأفراد على الصعيد الشخصي والمجتمعي. كما وتجدر الإشارة إلى أن التقدم التكنولوجي الكبير. ساهم بصورة مثالية في نضج عملية الإستثمار وتوسعها على مدار كبير في جميع أنحاء العالم.

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

اترك رد