ما هو الفوركس شرح مبسط للمبتدئين pdf

 

العملات الشائعة في التداول

ما هو الفوركس شرح مبسط للمبتدئين ودليل لمعرفة العملات الشائعة في التداول وكيفية اختيار شركة التداول المناسبة
واستراتيجية التداول الأفضل.

ما هو الفوركس شرح مبسط للمبتدئين لتداول أسهل

قد يبدو تعلم الفوركس مهمة شاقة عند البدء فيه بسبب كثرة المصطلحات والإشارات الفنية المعقدة، ولكن معنا هذا الأمر
غير مستحيل ويمكنك بسهولة تعلم الفوركس وأساسياته ومبادئه عن طريق مجموعة المقالات الموجودة على موقعنا،
وفي هذه المقالة ستجد أفضل شرح مبسط لقواعد الفوركس ولن ندخلك في تفاصيل معقدة كثيرة قد ترهقك فإذا أردت
الحصول على كبسولات بسيطة لفهم الفوركس أكمل القراءة معنا.

للفوركس مبادئ وأساسيات كثيرة وفي هذه المقالة قمنا بتجميع بعض الأساسيات السهلة والبسيطة والتي ستمكنك من فهمه بسهولة:

1-      العملات الشائعة في التداول:

هناك ثماني عملات هن الأشهر على الإطلاق في تجارة الفوركس، ويعبروا عن أقوى الاقتصاديات وأسواق تداول
العملات على مستوى العالم وهم، الدولار الأمريكي، الجنيه الاسترليني، الين الياباني، اليورو الأوروبي، الفرنك السويسري،
الدولار الكندي، الدولار الأسترالي، الدولار النيوزيلاندي.

ويتم تداول العملات في شكل أزواج وهناك 18 زوج من العملات المختلفة التي يتم استخدامها بشكل تقليدي من قبل تجار سوق الفوركس وأشهرهم، الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي، اليورو/ الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري، الدولار الأسترالي/ الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي، الدولار النيوزلندي/ الدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي/ الين الياباني.

2-      كيف يتم التجارة على العملات؟

في كل صفقة فوركس تقوم بتجارة العملات على شكل أزواج، فتقوم بشراء عملة وبيع عملة أخرى في نفس الوقت، وكل عملة في العالم لها سعر فائدة يحدده البنك المركزي لبلد تلك العملة، فأنت ملزم بدفع الفائدة على العملة التي باعتها، ولكن لديك أيضًا ميزة كسب الفائدة على العملة التي قمت بشرائها.

على سبيل المثال، افترض أن نيوزيلندا لديها سعر فائدة 8٪ (800 نقطة) وأن اليابان لديها سعر فائدة 0.5٪ (50 نقطة). إذا قررت أن تشتري الدولار النيوزيلندي / الين الياباني، فستحصل على 800 نقطة، ولكن عليك دفع 50 نقطة، وستحصل على ربح مادي يقدر بـ750 نقطة.

3-      كيف تفهم مصطلح “سبريد”؟

الفرق بين سعر العملة التي تريد شراؤها والعملة التي تريد بيعها يطلق عليه “سبريد” وهو ما يعني فروق الأسعار بين العملات في الزوج الواحد ويتم حساب هذه الفروق بما يسمى بالنقاط من خلال هذه الفروق يحصل وسطاء الفوركس على عمولاتهم ولذلك يجب عليك معرفة قيمة العمولات التي يحصل عليها وسيطك من فروق الأسعار.

4-     كيف يتم اختيار شركات التداول ؟

يجب عليك التأني عند اختيار شركة التداول التي ستتعامل معها، فيجب أن تكون شركة موثوقة ومسجلة في الجهات الرسمية وتدعم بدء التداول بمبالغ بسيطة من المال وتمكنك من بدء التداول بحساب تجريبي، كما يجب أن تكون شركة التداول مرتبطة ببعض البنوك الكبرى والمؤسسات المالية، لإنها قد تحتاج للاقتراض لتوفير الرافعة المالية المناسبة والتي قد يحتاجها بعض المتداولين لتعظيم أرباحهم.

كما يجب أن توفر شركة التداول العديد من منصات التداول المختلفة لعملائها، وتتميز بدعم الرسوم البيانية وتدعيمها بأدوات التحليل المناسبة.

تأكد أنك مع منصات التداولFXM  وGX Market    ستكون في أيدي أمينة لأنهم شركات موثوقة ومسجلة من قبل الجهات الرسمية وتمكنك من البدء في التداول بحساب تجريبي وتوفر لك التعامل بالرافعة المالية كما توفر حسابات إسلامية.

5-      ما هي استراتيجية التداول الأفضل؟

يجب أن يستخدم التجار استراتيجيات التداول والتي تكون عبارة عن مزيج من التحليل الفني والأساسي، التحليل الفني هو الأكثر شعبية، والذي يعني تحليل الرسوم البيانية واتجاهات السوق واتجاهات الأسعار والتي تساعد في التنبوء بحركة السوق، ومع ذلك، سيظل المتداولين الأذكياء على دراية دائمًا بالصورة الأساسية الأوسع نطاقاً عند عقد صفقاتهم، وذلك عن طريق استخدام التحليل الأساسي أيضا والذي يتضمن متابعة المؤشرات الأساسية مؤشر أسعار المستهلك ومبيعات التجزئة والسلع المعمرة.

كما يجب عليك تحديد الإطار الزمني الذي ستقوم بالتداول فيه هل هو إطار على المدى الطويل أم على المدى القصير.

في نهاية المقالة نود أن نوضح أن الفوركس هو سوق لامركزي، ولذلك من المهم معرفة ميزات كل نوع من برامج التداول قبل استخدام أموال حقيقية في الحساب. افتح حساب تجريبي وتداول العملات كأنك في الحقيقة حتى تتمكن من تحقيق ربح ثابت. كثير من الناس يقفزون إلى سوق العملات الأجنبية ويفقدون الكثير من المال بسرعة (بسبب الرافعة المالية). من المهم أن تأخذ وقتك وأن تتعلم التجارة بشكل صحيح قبل التجارة برأس المال الحقيقي، واعلم جيدا أن أفضل طريقة للتعلم هي من خلال العمل.

اترك رد