ما هي البيتكوين

ما هي البيتكوين

ما هي البيتكوين

 

ما هي البيتكوين، العملة الرقمية الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم ونسمع في اسمها بشكل دائم، البتكوين أو بت كوين. هي أقدم وأبرز عملة رقمية في جميع أنحاء العالم ومعترف بها في جميع الدول بل أصبحت أيضا تستخدم في عمليات البيع والشراء.

كما أن التداول فيها جعل معرفة ما هي البيتكوين أمر هام لجميع المستثمرين الذين يدخلون السوق المالية بشكل مستمر. وهذا ما يجعل عملة البتكوين حديث جميع الناس بشكل مستمر من أجل تحقيق أكبر استفادة من هذه العملات وتحقيق الربح المالي منها.

 

 

ما هو البتكوين

يعتبر البتكوين واحدا من أبرز العملات الرقمية في العالم، بدأت في العام 2008مـ، وظهرت للنور في مطلع العام 2009 مـ. حيث بدأ العمل بها والتداول من خلال التطبيق الخاص بها وبدأت تحقق انتشارا واسعا آنذاك نظرا لقيمتها الكبيرة في السوق العالمية.

وكانت عملة البتكوين بلا قيمة في بداية الأمر وحتى العام 2010مـ، حيث قام شخص يمتلك 10 آلاف بتكوين بشراء البيتزا بسعرهم. وبعد 10 أعوام فقط أصبحت ال10 آلاف بت كوين ثروة قومية تكاد بعض الدول لا تمتلكها لكبر حجمها.

كما تعرف عملة البتكوين بأنها عملة لا مركزية المصدر أي أن مصدرها الحقيقي لم يتم تحديده إلى حد هذه اللحظة. حيث تمتلك الشركة اسم ساتوشي ناكاموتو على أنه الشخص المؤسس وهو الشخص الغير معروف إلى حد هذه اللحظة.

 

 

 

كم سعر البيتكوين

بالحديث حول ما هي البتكوين فإن سعر البتكوين في بداية الأمر كان قليل جدا. ولم يفكر أحد في الشراء إلا بعض الأشخاص القليلين الذين فكروا بأهمية الامر على المدى البعيد. حيث كان 1 بيتكوين يبلغ 0.001 دولار أي انه مبلغ زهيد جدا.

بينما وصل البتكوين إلى أعلى سعر له في العام 2021مـ، حيث وصل إلى حوالي 55 ألف دولار أمريكي لعملة البتكوين الواحدة. وهبط مرة أخرى لكنه يصعد ويهبط باستمرار بحسب السوق العالمية. ومن المتوقع أن يصل البيتكوين إلى 60 ألف دولار أمريكي في الفترة القادمة.

كما أن الصعود والهبوط الخاص بعملة البتكوين لا يؤثر كثيرا على الاسهم والاستثمار. نظرا لأنها عملة مستقلة ويمكن للفرد أن يكتشف ما يتم بها باستمرار. إذا ما كان صاحب خبرة في سوق الاسهم وبالتالي يستطيع تحديد الصعود أو الهبوط وكسب المال جراء تلك العمليات في التداول.

 

 

أضرار ومخاطر البتكوين

على الرغم من كون البتكوين عملة عالمية وأصبح معترف بها. وبعدما عرفنا ما هي البيتكوين فإن لها العديد من المخاطر والأضرار. أولها وأهمها هو عدم معرفة الجهة المسؤولة عنها بشكل مباشر والتي تدعى ساتوشي ناكاموتو، وهو شخص مجهول الهوية.

كما أن هناك العديد من العمليات التي يتم فيها استخدام البتكوين . مثل الديب ويب والصفقات المشبوهة التي يتم الدفع بها من خلال البتكوين . وذلك لضمان عدم تعقب المال من أي جهة حكومية في العالم نظرا إلى عدم مركزية البيتكوين واستحالة تتبعه في الإرسال أو الاستلام.

كما أن الصعود والهبوط في البتكوين وعدم معرفة الشخص الذي يتعامل به يجعله أمر مقلق في عملية التداول. لكن هذا الشيء مستبعد بشكل كبير نظرا لأن البنك المركزي الدولي قد اعترف به. مما يعني أنه لا يشكل قلقا من هذه الناحية وقد يتحول كل شيء للعملات الرقمية فيما بعد.

 

بذلك نكون قد عرفنا ما هي البيتكوين وتعرفنا على كافة التفاصيل الخاصة بهذه العملة الرقمية. ومن الجدير ذكره أن رجل أعمال استرالي يدعى كريغ رايت ظهر وقال أنه ساتوشي ناكاموتو. لكن تم كشف الأمر على أنه عاري عن الصحة.

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

اترك رد