ما هي العملات الرقميه

ما هي العملات الرقميه

ما هي العملات الرقميه

 

ما هي العملات الرقميه، يعتبر مفهوم العملات الرقمية من المفاهيم الحديثة التي ظهرت خلال العشر سنوات الأخيرة. حيث أن هناك الكثير ممن يتساءلون عما هي العملات الرقمية، وكيف يتم التداول بها. كما أن معرفة العملات الرقمية من الأمور المهمة في الوقت الحالي، والتي يجب معرفتها.

ذلك لأن هناك الكثير من العمليات التي تتم من خلالها. كما أن هناك الكثير من الشركات التي سمحت بتداول هذه العملات. بينما لم تسمح بعض الشركات الأخرى بهذه العمليات المختلفة. وهذا لأسباب عديدة وخاصة.

كما أنه عند حديثنا عن ما هي العملات الرقمية فإننا بهذا يجب أن نذكر أهم هذه العملات وما هي هذه العملات الرقمية، وهو ما سنوضحه من خلال هذا المقال الذي أمامنا.

 

 

ما هي العملات الرقميه

تعتبر العملات الرقمية أو ما يعرف ب الـ Cryptocurrency، هي عبارة عن عملات افتراضية مشفرة. كما أن هذه العملات يمكن من خلالها أن يقوم المتداول بشراء البضائع والخدمات المختلفة عبر الإنترنت.

حيث أنه يمكن من خلال هذه العملات أن يقوم الشخص بشراء ما يريد من سلع مختلفة ومتنوعة تسمح بالتداول من خلال هذه العملات. أيضا فإنه يتم استخدام دفاتر للحسابات الوهمية والحسابات الرقمية، على شبكة الإنترنت حتى تشكل حماية للمعاملات المالية التي تتم من خلال العملات الرقمية.

كما أن هذه العملات لها أهمية كبيرة من حيث أنه يتم التداول بها واستخدامها حتى يتم تحقق الأرباح المختلفة من خلالها.

 

 

الفرق بين البلوك تشين والعملات الرقمية

قد يخلط البعض بين المفهومين، ويعتقد الكثير أنهما واحد. لكن ما يجب معرفته أن هناك فرق بينهما. حيث أن العملات الرقمية عبارة عن عملات مشفرة. هذه العملات لها استخدامها. حيث أنه يتم من خلالها عمليات شراء البضائع والخدمات المختلفة.

بينما البلوك تشين هي عبارة عن التقنية التكنولوجية التي تستند عليها هذه العملات الرقمية. أيضا فإنها عبار عن تقنية غير مركزية، هذه التقنية تضم فيها سجلات مشفرة منتشرة عبر الأجهزة العديدة. كما أنها تحتاج أجهزة فائقة السرعة، وتقوم بإدارة العمليات المختلفة والمعاملات التي تتم بين العملاء على هذه الشبكة.

بهذا فإنه يمكن اعتبار العملات الرقمية أحد فروع أو أجزاء تقنية البلوك تشين.

 

 

أنواع العملات الرقمية واسعارها

توجد الكثير من العملات الرقمية، والتي قد تصل إلى 6700 عملة. كما أن هذه العملات يتم تداولها من خلال السوق، وهذا السوق يتزايد بشكل يومي وينمو. كما أن أشهر هذه العملات هي عملة البيتكوين. حيث أنها أعلى عملة رقمية في القيمة، وقد أصدرت العديد من الشركات العملات الرقمية المختلفة، وسنضع هنا أشهر أنواع العملات الرقمية:

  1. أول هذه العملات وأشهرها البيتكوين Bitcoin، وقيمته تصل إلى 969 مليار دولار.
  2. كما أن هناك الإيثيريوم Ethereum: وقيمته تبلغ 222.3 مليار دولار.
  3. أيضا هناك التيثر Tether: وقيمة هذه العملة 33.1 مليار دولار.
  4. كذلك عملة بينانس كوين Binance Coin: وبلغت قيمة هذه العملة حوالي 30.5 مليار دولار.
  5. كذلك هناك كاردانو Cardano: والتي بقيمة 28.3 مليار دولار.
  6. ونجد عملة بولكادوت Polkadot: هذه العملة التي بلغت قيمتها 28.1 مليار دولار.

 

ما هي العملات الرقميه وما مميزاتها

حظيت العملات الرقمية باهتمام في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب مجموعة من النقاط المهمة، والتي منها:

  1. تعتبر عملة مستقبلية: حيث أن الكثير من المراقبين لها توقعوا بأن هذه العملات ستصبح عملات مستقبلية. بالأخص عملة البيتكوين.
  2. تتميز باللامركزية: فهي غير مرتبطة بأي جهة أو بنك فلا يوجد عليها رسوم، أو ما يتم دفعه للمعاملات المختلفة.
  3. كما أنها تتميز بمستوى عالي من الأمان ويكون من الصعب التزييف والقيام بتزوير هذه العملات، فهي تعتمد على تقنية البلوك تشين.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

 

 

 

اترك رد