معنى استثمار وانواعه

معنى استثمار وانواعه؟ بكل بساطة فإن الاستثمار يعني استفادة المستثمر من جميع الأصول التي يشتريها من السوق المالي، والحصول على الربح. حيث ان الأصول في السوق المالي غير حقيقية، بل هي أوراق مالية، يتم إصدارها عن طريق الشركات، وربما الحكومات. كما أن الاستثمار وانواعه بمعنى أبسط هو ادخار مبلغ من المال الذي تمتلكه، مقابل تنميته، والحصول على عائد منه. كذلك تتنوع الأدوات والأوراق المالية التي يمكن لكل منا الاستثمار فيها، وشرائها، والحصول على ربح منها.

معنى استثمار

إن الاستثمار يعني وضع مبلغ من المال، مقابل الحصول على أصل مالي غير حقيقي ” عقار، أو سندات وربما أسهم، وغيرها”. كما أن الأصول المالية عبارة عن جميع ما تمتلكه الشركات الخاصة أو الحكومات من استثمارات عقارية، وكذلك مالية. حيث ان الأصول المتداولة هي تلك الأصول التي تمتلكها الشركة والتي يسهل تحويلها إلى نقد، والحصول منها على السيولة.

صندوق استثمار

عبارة عن محفظة استثمارية ولكنها كبيرة الحجم، وتضم عدد كبير لا نهائي من الأوراق المالية المتنوعة. حيث يدار صندوق الاستثمار عن طريق اثنين من المدراء من ذوي الخبرة الكاملة، ولديهم المهارة الكاملة في إدارة الاستثمارات المتنوعة في الصناديق الاستثمارية. حيث يوجد نوعان من هذه الصناديق الاستثمارية:

  • صندوق الاستثمار المغلق: وهو عبارة عن وشيقة استثمار يمكن التداول بها في السوق المالي، مثل أي ورقة مالية.
  • صندوق الاستثمار المفتوح: وهو عبارة عن وثيقة مالية تباع لأي مستثمر بصورة مباشرة، ولا يتم تداولها في السوق المالي كورقة مالية.

معنى محفظة استثمار

محفظة استثمار عبارة عن وعاء كبير، وحاضنة لمجموعة منوعة من الأوراق المالية التي يمتلكها المستثمرون الأفراد، وربما الشركات. كما تعتبر محفظة استثمار الوسيلة التي تمكن المستثمرين من الاحتفاظ بجميع الأوراق المالية التي يقومون بشرائها. حيث يحق للمستثمر شراء أي ورقة مالية، وحفظها في محفظته لحين ارتفاع سعرها عن سعر الشراء.

أنواع الاستثمار

الاستثمار له العديد من الأنواع التي يمكن أن يخوض فيها المستثمرون، وبكل تأكيد فكل نوع يختلف وفقاً لاختلاف الاوراق المالية. كما أن التنويع في الأدوات الاستثمارية مهم جداً، بحيث تجعل محفظتك الاستثمارية تضم أكثر من نوع من أنواع الاستثمار. ومنها ما يلي ذكره في هذه السطور التالية هنا:

 

نصائح استثمار مهمة

إن عالم الاستثمار مليء بالمفاجآت، كما فيه فرص ربح كثيرة، وكبيرة، ولكن بكل تأكيد فأنت لن تصل لهدفك إلا إن أتقنت التداول. كما عليك تعلم استراتيجيات التداول لكافة أنواع الأوراق المالية المدرجة في السوق المالي والبورصة، وفهم الاستثمار. حيث يمكن لشركة الوساطة المحترفة التي تختارها للتداول معها منحك ما تريده من ملخص سوق الاسهم والسوق المالي. ويمنحك الوسيط الخبير تحليل كامل فني وأساسي للبورصة، وأداء الأسعار فيها، ويأخذ بيدك نحو استثمار ناجح ومربح. نقدم بعض النصائح:

  1. اختر الوسيط الخبير من بين خبرائنا ووسطائنا الماليين.
  2. أنشئ محفظة استثمارية خاصة بك.
  3. ادخر ببعض من رأس المال الذي تمتلكه.
  4. لا تتداول بكل أموالك في البورصة.
  5. نوع في الأوراق المالية التي تقوم بالاستثمار فيها.
  6. اختر الاستثمارات في الاسهم طويلة الاجل.
  7. كن من الأشخاص الصبورين، واتخذ القرار المناسب.

يعتبر الاستثمار خيار مناسب جداً لعملية الادخار للأموال والحصول على راتب تقاعدي، والراحة الكاملة بعد تعب العمل لأعوام. ولكن القرار صعب جداً في الاستثمارات لتنوع الاستراتيجيات الخاصة بالاستثمار، لذا عليك اختيار وسيط مناسب للتداول.

دخل اضافي من راس مال بسيط ومضمون في السعودية مع عائد ربح كبير اضغط الان

اترك رد