مميزات البنوك السعودية

مميزات البنوك السعودية

 

مميزات البنوك السعودية

 

مميزات البنوك السعودية، سعى البنوك السعودية في تقديم خدماتها إلى التميز، فالخدمات المختلفة التي تقدمها البنوك في الملكة العربية السعودي تتمتع بجودة عالية. كما أن موظفي البنوك يتميزون بالرقي في تقديم الخدمات المختلفة للعملاء.

ويتبع هذا الأمر لكثرة البنوك في المملكة العربية السعودي، هذه البنوك المتنوعة والمتعددة، تتميز بخدماتها المختلفة. بينما يمكن أن يتميز بنك عن غيره من خلال شهرته في خدمة معينة، يقدم فيها تسهيلات معينة. كذلك يضع الكثير من المغريات لجذب الزبائن تجاهها وينجح في هذه العملية.

ومن مميزات البنوك السعودية، العديد من الأمور التي لا يمكن لنا حصرهاً جميعاً، لأن لكل بنوك خصوصيته ومميزات التي يعمل بها، وتميزه عن غيره من البنوك الأخرى.

 

 

أقوى البنوك السعودية:

نسرد لك في هذه العجالة بعض من أقوى البنوك:

  • رأس الهرم ويتمثل في البنك الأهلي التجاري: تأسس البنك الأهلي التجاري في مدينة جدة، في سنة أف وتعمائة وثلاثة وخمسون، وقد أعلن سابقاً عن أرباح 2.5مليار دولار أمريكي تم تحصيلها. كما أنه تبلغ قيمة إجمالي الأصول لديه 117 مليار دولار أمريكي.
  • الثاني من أقوى البنوك مصرف الراجحي: مقره الرئيسي واقع في العاصمة السعودية الرياض، بلغت إجمالي الأصول فيه 90.6 مليار دولا، ووصل صافي أرباحه 22 مليار.
  • كذلك في المركز الثالث، مجموعة بنوك سامبا المالية: تاريخ تأسيس هذه المجموعة يرجع للعام 1980م، ونجد 61.7 مليار دولار إجمالي أصوله. كما أننا نجد 1.3 مليار دولار، عبارة عن صافي أرباحه.
  • أيضا نجد بنك الرياض: الذي يعمل بإجمالي أصول يبلغ 58 مليار دولار أمريكي، ومبلغ 891مليون دولار أمريكي. تمثل هذه الأرقام صافي الربح الخاص به.
  • أخيرا البنك السعودي الفرنسي: والذي تبلغ قيمة صافي أرباحه 936 مليون دولار أمريكي، وإجمالي أصول البنك 54.2 مليار دولار أمريكي، تم تأسيس هذا البنك في 1977م.

 

 

افضل مميزات البنوك

يمكننا تحديد مميزات البنوك السعودية من خلال ترتيبها، ثم عرض كل ما يمكن أن يتميز به بنك من البنوك السعودية، وقد قمنا بترتيبها في البند السابق، أقوى البنوك السعودية. كما أننا من خلال هذا الترتيب، سنقوم بعرض المميزات الخاصة بكل بنك من هذه البنوك المختلفة:

  • البنك الأهلي التجاري، يتميز بـ:
  1. يمتلك البنك الأهلي التجاري 374 فرعاً مختلفاً، في أماكن متنوعة.
  2. يعمل بداخله ما يفوق 8035 موظفاً.
  3. يخدم هذا البنك ما يقارب 5 ملايين عميل، أو أكثر.
  4. كما أنه يعتبر أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية.
  5. أخيرا قد تم اعتباره الرائد في الخدمات المصرفية الإسلامية.
  • مصرف الراجحي، يتميز ب:
  1. تقديمه للخدمات المصرفية الإسلامية. كذلك المالية والشخصية، كما أنه يقدم لعملائه وغيرهم حلولاً استثمارية مصرفية تختص فقط بالشركات في نطاق المملكة العربية السعودية.
  2. لهذا المصرف 500فرع في دول مختلفة.
  3. يعمل في هذه الفروع جميعها ما يزيد عن 9000 موظف.
  • مجموعة سامبا المالية، تتميز ب:
  1. امتلاكها لما يزيد عن 72 فرع داخل المملكة العربية السعودية فقط والدول المجاورة، ولها 28 فرع تخص باكستان فقط.
  2. تتميز مجموعة سامبا بالخدمات المالية المختلفة فيها.
  • بنك الرياض، ويتميز بأنه:
  1. يقدم الخدمات الإسلامية فقط، والتي تتماشى مع الشريعة.
  2. كما أنه البنك الممول والرائد لكافة القروض المجمعة، والتي تختص وحدها بمشاريع النفط والبنية التحتية والبتروكيماويات، في المملكة لعربية السعودية.
  1. عدد موظفين يبلغ 3000موظف يعملون في فروعه المختلفة، البالغة 83 فرع في المملكة العربية السعودية.
  2. يتميز بأنه يمتلك مقر خاص به في العاصمة الرياض. كما أنه له مكاتب إقليمية ثلاثة.
  3. يقدم لعملائه الخدمات المصرفية المختلفة، على المستوى المحلي والدولي.

هذه أهم مميزات البنوك السعودية،، التي حصلت على ترتيبها بين أقوى وأفضل البنوك السعودية. كما أننا ذكرنا جودة هذه الخدمات وتميزها التي قد تضاهي المستوى الدولي.

 

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

اترك رد