منتدى البورصة

منتدى البورصة

منتدى البورصة

 

منتدى البورصة

ما هي البورصة؟ وما هو سوق المال؟ هل هذا هو التساؤل الذي يدور في ذهنك؟ البورصة جزء من سوق المال. سوق المال. كما أنّ البورصة هو مكان منظم له قوانينه الخاصة به، وقواعده التي تتعلق دوماً به، وبجميع صفقاته.

فالبورصة هي ذلك المكان الذي يجتمع فيه الملايين بل أكثر من المتداولين والمضاربين في العالم. هؤلاء المتداولون يقومون بإبرام صفقات بيع وشراء لأوراق مالية متنوعة، من سندات، وأسهم، وعقارات. بل أن هناك تداولات وصفقات متنوعة لتداول العملات المختلفة فيما يعرف بسوق الفوركس الذي هو جزء أيضاً من سوق المال.

 

 

تعريف البورصة

تعريف البورصة: إن البورصة تعني أن تجتمع مع أشخاص آخرين في سوق المال، قد تكون أنت المشتري، وقد تكون البائع. فكل عملية وصفقة تتم في البورصة لها طرفين، طرف البائع وهو المالك للأوراق المالية التي يتم تداولها.

وعادة يقوم البائع بعرض بضاعته في سوق المال، أو البورصة، ليتم البيع والاكتتاب مع المشترين المختلفين. أما الطرف الآخر فهو المشتري، وهو الذي يطلب الأوراق المالية المعروضة في سوق المال، ويبحث عن سعر قليل يناسبه غالباً. ليقوم بتداول هذه الأوراق المالية وبيعها فيما بعد ليحقق الربح الذي يسعى خلفه دائماً.

 

 

ما هو التداول في البورصة؟

ما هو التداول في البورصة؟ إن التداول في البورصة هو ما يتم فيها من صفقات بيع وشراء لجميع أنواع الأوراق المالية. كما أنّ فيها يتم تداول الأسهم، وكذلك العقارات، والسندات، والعملات الأجنبية، والعديد من الأدوات الاستثمارية. كذلك يتم التداول من خلال عملية بيع شركات أو أشخاص لأشياء يمتلكونها من الأوراق المالية، ليشتريها آخرون.

 

 

سوق المال السعودي

يعتبر سوق الأسهم السعودي الرئيسي والمرخص من الاقتصاد السعودي وهيئة الاستثمار السعودي، هو الأهم في المملكة. حيث تشجع المملكة العملية الاستثمارية كثيراً، خاصة بعد تطبيق رؤية 2030.

 

سجل الآن واستثمر في البورصة مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

منتدى البورصة

حيث أن منتدى البورصة هو موقع الكتروني يسعى جاهداً لوضع جميع أخبار البورصة، وجميع التداولات والصفقات التي تتم فيها. فهو يبين كافة الأسعار الافتتاحية في البورصة، كما يوضح أسعار الارتفاع والانخفاض. وأعلى سعر قد يصل له سعر الأوراق المالية بحسب نوعها، أو أقل سعر قد تنخفض له هذه الورقة المالية. كما يوضح منتدى البورصة جميع الصفقات المحتملة يوم بيوم، في سوق الأسهم السعودي، وكذلك سوق الأسهم الأمريكية. بالإضافة إلى أنه يقدم أخبار السوق العالمية أيضاً.

ترافق هذه الأخبار رسوم بياني تبين التذبذب في الأسعار داخل البورصة الواحدة، وتوضح الأسعار ما بين الارتفاع والهبوط.

 

 

هوامير البورصة المفتوحة

أما الآن فنصل لمفهوم لابد لكل متداول من التعرف عليه، والبقاء على اطلاع ما هي هوامير البورصة المفتوحة. إن هوامير البورصة المفتوحة هي أولئك الأشخاص الذين يتلاعبون بأخبار السوق، وأسعار الأسهم. فهم مالكي السيولة في البورصة والذين يسعون للتلاعب من خلال بث أخبار مضللة لتحويل مسار السوق المالي.

قد يمنح هوامير البورصة سهم ما سعر أقل من سعره الحقيقي ويروجون للأمر حتى يتم التسويق لهذا السهم وبيعه بسعر أعلى عندما يزداد الطلب عليه. وقد يمنحون سهم ما قيمة أعلى والترويج أنه غير ناجح لتضليل المشتري فيبتعد عن مثل هذا السهم. الذي من المتوقع أن يقل الطلب عليه فيشترونه بسعر أقل لجني أرباح أكثر عندما يبيعونه بسعر أعلى.

لذلك ننصح كل متداول بالبعد قدر المستطاع عن هوامير البورصة الذين يضلون المتداول ويتلاعبون بالأسواق المالية.  كما أنّ هيئة الاستثمار السعودي غالباً ما تحاول  مراقبته والقضاء عليه، إلا أنه يبدو قانونياً فمن الصعب كشفه.

 

 

 

 

 

اترك رد