منصة اعتماد للاستثمار 2019

منصة اعتماد: سوف نتحدث في هذا المقال علي منصة الاعتماد الاكترونية التابعه لوزارة الماليه من خلال الأسطر التاليه.

مفهوم معنى منصة اعتماد:

منصة اعتماد تطلق على منصة إلكترونية توجد على موقع إلكتروني على شبكة الانترنت وتلك المنصة تكون تابعة لوزارة المالية.

وتعبر عن التحول الإلكتروني فيها والهدف من تلك المنصة هو بذل الجهد والسعى الدائم إلى تطوير وتحسين عملية تحويل أعمال وزارة المالية.

وايضا بالميزانية العامة ليأخذ شكل رقمي (ديجيتال)، وليست الميزانية العامة فقط ولكنها تشمل أيضا الحقوق المالية وإدارة المنافسات والمشتريات وإدارة العقود والميزانية والمدفوعات كما تشتمل منصة (اعتماد) على الميزانيات التي تعتمدها الوزارات كبيرة الحجم وذلك بهدف تنفيذ كل المشاريع من خلال طرحها بشكل علني عبر منصة (اعتماد) وذلك لإعطاء القدرة والتسهيل على كافة المقاولين والموردين كما يمكنك تعلم المزيد من المفاهيم لسوق الفوركس “.

منصة اعتماد

 

و إمكانية التقديم لعطاءاتهم لتلك المشاريع مما يعمل على زيادة العدالة والشفافية بينهم، وستتضمن هذه المنصة بشكل تقريبي ما يقارب أكثر من 450 هيئة حكومية تتعامل مع تلك المنصة بما فيها الوزارات كبيرة الحجم.

 

وايضا تتضمن تلك المنصة وزارة الصحة حيث تقوم الوزارة بكافة خدماتها من خلال المنصة أيضا، بجانب وزارة الاتصالات والخدمة المدنية وسيتم اكتمل انضمام باقي الوزارات فيما بعد وليس ذلك فحسب بل تعمل هذه المنصة على تعزيز جوانب التواصل المثمر والفعال بين وزارة المالية والقطاع العام والقطاع الخاص، كما تسهم منصة اعتماد وزارة المالية على تحسين كفاءة الأداء وتعزيز الشفافية، وتعمل على توفير المجهود الاجرائي والإداري بين وزارة المالية وبين الجهات الحكومية الاخرى والتابعة لوزارة المالية وهي مستفيدة من خدمات الوزارة مثل إدارة العقود والتعميدات، وإدارة المدفوعات، نظام المنافسات والمشتريات واخيرا إدارة الميزانية، وقد تم عمل تلك المنصة عن طريق التعاون المثمر والجاد بين شركتي (تبادل) و(ثقة) وهي تعتبر الأولى على مستوى العالم من حيث  تطبيق كافة العمليات المتعلقة بوزارة المالية بشكل إلكتروني وهذا لا يحدث في كل دول العالم.

>> تعرف علي شركات تداول الفوركس<<

كيف تدار تلك  الميزانية عن طريق المنصة

يتمحور إنشاء منصة اعتماد تلك حول طبيعة عملها الذي تم صنعها من اجله وهو:

تركيزها وقيامها بالاهتمام ومتابعة مجموعة من الخدمات والتي تتمثل في إطار كيفية إدارة الميزانية في الجهات الحكومية.

وذلك بواسطة توفير خدمات تخطيط الميزانية وتبليغ وإعلام الميزانية ومناقلات الميزانية وتعزيز الميزانية وأخيراً عرض الميزانية.

 

أسلوب إعداد الميزانية

بواسطة منصة اعتماد الرقمية يمكن الإعلان سنوياً عن الميزانية العامة للدولة بشكل مبسط وسهل.

لتوضيح أسلوب وطريقة حدوث ذلك فإنه يمكن أن يحدث بواسطة طلب تمكين كافة الجهات والهيئات الحكومية لرفع طلب الميزانية السنوية لها بأسلوب آلي عبر شبكة الانترنت.

عن طريق الدخول على موقع وزارة المالية وتعبئة النماذج الالكترونية الموجودة على الموقع والمعدة ضمن مشروع إعداد الميزانية العامة التابع لوزارة المالية للدولة.

>افتح حساب تداول في الاسهم السعودية الآن<<

استخدام المنصة في إدارة العقود والتسجيلات

تستخدم وزارة المالية في عملها خاصة في إدارة كل ما يتعلق بشأن العقود والتسجيلات والتعميدات منصة الاعتماد.

حيث يتم عن طريقها تسجيل كل ما يتعلق بالعقود والتعميدات بشكل إلكتروني عن طريق موقع الوزاره.

وذلك يتم من أجل الحصول على الاعتمادات والموافقات الضرورية من وزارة المالية والجهة الحكومية المختصة والمخاطبة بتلك العقود والتعميدات.

و من خلال الفيديو التالي شرح كيفية اضافة العقود في منصة اعتماد:

تطبيق منصة الاعتماد في إدارة المنافسات والمشتريات

 

تستطيع منصة اعتماد تقديم خدمات فحص العروض المقدمة من العملاء كالتالي:

1- يتم طرح المناقصات والمزادات بواسطة الحكومة بجانب إرساء العطاء على العملاء وكل ذلك يتم بشكل إلكتروني على موقع وزارة المالية.

2- تساعد القطاعات الخاصة من إمكانية المتابعة والاطلاع على المناقصات المطروحة من قبل الحكومة بجانب استقبال الدعوات.

3- يوجد إمكانية شراء كراسات الشروط الخاصة بتلك المناقصات مع إمكانية التقديم على المناقصات بشكل إلكتروني ايضا.

4- يمكن فحص العروض المقدمة التي تريد دخول تلك المناقصات والتقييم الفني للعروض وعرضها على الهيئات الحكومية والقطاع الخاص.

منصة الاعتماد واسلوبها في إدارة الحقوق المالية للموظفين

تساعد منصة اعتماد في إدارة وتنظيم الحقوق المالية والمرتبات للموظفين بالجهات الحكومية.

و تتمثل تلك الخدمات في الدفع وخدمات صرف الرواتب وإدارة السفر ورفع طلبات لأوامر الصرف الخاصة بالموظفين وطلبات التعويضات للعاملين.

كما أن المنصة تقدم الخدمات الخاصة بالعهد وطلبات السلفة والتسويات بجانب الخدمات المتعلقة بالتقارير.

ذلك يتم الكترونيا لمساعد الجهات الحكومة لتطلع على التفاصيل التي تحتاج معرفتها لأي عملية مالية حدثت سواء منافسات أو عقوداً.

منصة اعتماد

 

منصة الاعتماد واستخداماتها في إدارة المدفوعات

تلك الخاصية الموجودة في منصة الاعتماد تساعد العاملين بالقطاع الخاص بتقديم ما يفيد مطالباتهم ومستحقاتهم المالية التي تخص مشاريعهم التي قاموا بتنفيذها مع الجهات والهيئات الحكومية المعنية وتشتمل تلك الطلبات على خدمات أوامر الصرف والدفع بشكل إلكتروني.

اترك رد