نماذج الشموع اليابانية pdf

نماذج الشموع اليابانية pdf

نماذج الشموع اليابانية pdf

 

نماذج الشموع اليابانية pdf، تعتبر الشموع اليابانية من المدارس المهمة جداً في سوق المال، والبورصة. فهي تمثل مدرسة من مدارس التحليل الفني، فالشموع اليابانية عبارة عن أعمدة يتم تمثيلها على تلك الرسوم البيانية التي ترصد حركة الأسعار.

فهذه الشموع تمثل الأسعار خلال فترة زمنية محددة بالنسبة لسعر الافتتاح، كما تمثل هذه الأعمدة أعلى سعر للأسهم، وتمثل أقل سعر قد تنخفض له الأسعار.  نتناول في موضوعنا هذا الحديث حول نماذج الشموع اليابانية pdf.

 

 

نماذج الشموع اليابانية pdf

تعمل الشموع اليابانية في الأسواق المالية كإشارات بصرية، فهي تجعل المتداول يفهم من النظر إلى تلك الأعمدة حركة الأسعار. حيث يتم فهم السوق جيداً، كما يتم التعمق في ميول السوق من خلال استخدام الشموع اليابانية. ويفضل العديد استخدام الشموع اليابانية في التداول وذلك لأنها تعطي كل متداول بالنظر معلومات عميقة ودقيقة.

 

 

الشموع اليابانية من الألف إلى الياء pdf

إن الشموع اليابانية تلعب دوراً كبيراً في توضيح العلاقة ما بين كل من السعر الافتتاحي للسوق المالي، وما بين ذلك السعر الذي يتم إغلاق السوق فيه. حيث أن الرسوم البيانية التي تعبر عنها الشموع اليابانية تعمل على تقديم وصف دقيق لأسعار الأدوات الاستثمارية. فهي تقدم للمتداول تركيز كبير للقمم للأسعار، وكذلك القيعان لها.

كما أنّ الشموع اليابانية ورسومها البيانية تقدم للمتداول أنماطاً شديدة الوضوح لكافة الأسعار والتغيرات فيها. فهي تقدم التوقعات المحتملة لجميع الانعكاسات للأسعار، أو توقع استمرار اتجاه الأسعار. أي أن الشموع اليابانية ورسومها البيانية تقدم تحليل أفضل وأداء أفضل.

 

 

استثمر مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة واحصل على كتب التحليل الفني ابدأ الآن

 

 

تعلم قراءة الشموع اليابانية

لتتعلم قراءة الرسوم البيانية للشموع اليابانية، هناك مجموعة من المصطلحات التي يتم إطلاقها على شكل الرسم البياني. نذكر هنا هذه المصطلحات:

  • الجسم: يعتبر هو ذلك الجزء الأكثر سمكاً من الشمعة اليابانية، حيث أنه يشير إلى الاختلاف ما بين سعر الافتتاح في السوق المالي، وسعر الإغلاق فيه.
  • الفتيل أو الذيل: أما هذا المصطلح فيطلق عليه كذلك ظل الشمعة، وهو عبارة عن ذلك الخط العلوي في الشمعة، وكذلك السفلي. وهو يشير إلى المسار الذي يتخذه السعر في السوق خلال فترة زمنية محددة، أي أن هذا يدلنا على أقصى حد للسعر. كما يدل على أدنى حد للسعر.
  • كذلك اللون: لون الشمعة في الرسم البياني يدلنا إن كانت الشمعة صاعدة، أم أنها تشير إلى الهبوط، وهذا يكون في حالتي ارتفاع السعر، أو انخفاضه.

 

قاموس الشموع اليابانية pdf

يوفر لنا قاموس الشموع اليابانية pdf، مجموعة من المصطلحات المهمة التي يتم تداولها في السوق المالي. كما أنّها تستقي منها الرسوم البيانية بياناتها، وتشير إليها، ونذكرها فيما يلي.

سعر الافتتاح

كل يوم للتداول في سوق المال يتم إغلاق شمعة يابانية، وهذه الشمعة يتم إغلاقها بسعر خاص، يعتبر هو سعر الافتتاح لتكون شمعة جديدة.

 

سعر الإغلاق

في حال كانت الشمعة تشير إلى ارتفاع السعر في السوق المالي، فإن سعر الإغلاق يكون النقطة الأعلى من جسم الشمعة. بينما إن كانت الشمعة تشير إلى انخفاض السعر في سوق المال فإن سعر الإغلاق هو النقطة الأقل في جسم الشمعة.

 

أعلى سعر

وهو المستوى الأعلى الذي قد يصل له السعر خلال فترة زمنية محددة، حيث أن السعر يتقلب دائماً ما بين الارتفاع والانخفاض.

 

أدنى سعر

هو أقل سعر قد يتحقق خلال مدة زمنية محددة، فإن السعر الأدنى يكون دائماً عند نهاية الفتيل للشمعة.

في الشموع اليابانية  يتم قياس طول الشمعة عند أعلى سعر، وصولاً إلى أقل سعر.

 

 

 

 

 

 

اترك رد