هامور البورصه

هامور البورصههامور البورصه

 

هامور البورصه

عند الدخول إلى عالم البورصة، والتعامل من خلالها فإننا نجد الكثير من الامور التي تختلف عما يوجد في الكتب. والتي من أهمها ولا يمكننا اغفالها مصطلح هوامير البورصة. كذلك يجب معرفة من هم هؤلاء الهوامير، وما وظيفتهم في السوق، وما أهمية عملهم.

فهوامير البورصة مصطلح مهم موجود في عالم البورصة، لأن كل مستثمر جديد يحتاج لمعرفة ما مفهوم هامور البورصة. كذلك فإن من أهم ما يجب معرفته عنهم أن لهم تحكم في سوق الأسهم .

بينما يسعى الكثيرون لتحقيق الربح الكبير في البورصة فإن هناك من يواجه المصاعب المختلفة. ذلك بسبب هوامير البورصة، ولمعرفة ما يفعله هؤلاء، يجب معرفة طريقة التداول وأهم الأمور المتعلقة بعلم البورصة.

 

 

هامور البورصه

هي مفرد لكلمة هوامير كثيرة التداول في عالم البورصة، وهو عبارة عن شخص في عالم البورصة، يتداول كغيره من المتداولين. بينما يختلف عن غيره من هؤلاء المتداولين بكمية الأسهم والأصول، وما لديه من أشياء أخرى يمكنه التداول بها.

كما أن هوامير البورصة يعتبرون من أخطر العناصر التي تحيط بالمتداول المبتدئ، والذي لا يزال جديداً في السوق.

كذلك فإن وجود هامور البورصة يشكل خطراً على من يتداول من حوله من الأصول القليلة.

 

 

تعريف هوامير البورصه

يعتبر هوامير البورصة الطبقة الأكثر في رأس المال في عمليات تداول الأسهم، أو حصص، أو مايستخدم من أوراق مالية في عملية التداول. كما أننا يجب أن نعرف أن المتداولين قسمين:

القسم الأول وهم المستثمرون، و الاستثمار قائم على صفقات تداول مبنية على أساس البقاء على الوق الأطول، فمدى الاستثمار يكون طويلاً أو متوسطاً.

كما أن هناك المضاربون، هؤلاء المضاربون يكونون بخلاف المستثمرين، فهم يسعون إلى الدخول إلى السوق والخروج منه سريعاً. كذلك لتكون الفترة الزمنية ليست طويلة ولا متوسطة، بل فترة زمنية قصيرة.

 

 

 عمل هوامير البورصة

يتمثل عمل هامور البورصة بشكل رئيسي على المضاربين قصيري الأمد، فهؤلاء يكون لهم التأثير الأكبر على السوق في حال أنهم قاموا بالاتفاق كلهم على أمر معين. كما أنهم لهذا السبب تمت تسميتهم بحيتان البورصة.

ويظهر تأثير هوامير البورصة على المضاربة و الاقتصاد، ذلك في حال شرائك لسهم معين من شركة، وكانت الأحداث الاقتصادية والسياسية هادئة لا تغيير فيها، وحدث اختلاف مفاجئ في سعر السهم، فهذا دليل على التلاعب من حيتان البورصة. كما أنك ستجد منهم من يقوم بعملية مضاربة على أسهم هذه الشركة.

 

 

انواع ساحات الهوامير

يجب على المتداول وخاصة المبتدئ عند دخوله إلى سوق البورصة، أن يتجنب هوامير البورصة، ويبتعد عن ساحاتهم. كما أنه يفضل أن لا يتقاطع معهم، ولتجنبهم يجب معرفة ساحاتهم، وهي:

  • ساحات هوامير الأسواق المحلية:

وساحات الأسواق المحلية تتمثل بشكل كبير في ساحات الأسواق الخليجية للبورصة. كما أن الهدف الذي يسعون إليه من خلال المبتدئين، بدفعهم لشراء أسهم معينة. كذلك يمكن من خلال دفعهم لبيع أسهم بسيولة قليلة، والهدف من ذلك هو واضح حيث أنهم يهدفون للتلاعب بأسعار البيع والطلب.

  • ساحات هوامير الأسواق العالمية:

وتكون هذه الهوامير عبارة عن بنوك كبيرة، أو مؤسسات مالية، أو عبارة عن صناديق استثمارية، أو مجموعة من شركات الوساطة المالية، ويجب الحذر منهم وبالأخص للعرب، والابتعاد عنهم حتى لا يحدث تلاعب.

 

هذا أهم ما يمكننا تقديمه عن هامور البورصة، بطرقة مبسطة وسلسلة من خلال مقالنا، فهذا المصطلح يتكرر بكثرة، ولا يمكن أن يدخل أي شخص إلى عالم البورصة دون السماع بهم أو معرفتهم.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

اترك رد