هوامير الأسهم

هوامير الأسهم، الأسهم من الوسائل الاستثمارية والأوراق المالية التي تحقق أهدافك المنشودة في ربح، وثراء، والحصول على راتب تقاعدي للمستقبل. ولكن يبقى التخوف من المخاطر في قلب كل مستثمر مبتدئ، فالاستثمار في الأسهم يتطلب جرأة كبيرة. كما أن وجود هوامير الأسهم في السوق المالي له انعكاساته على بعض المستثمرين المبتدئين، وذلك لتلاعبهم في البورصة. فالهوامير لها دور كبير في تغيير مسار الأداء الكلي للسوق المالي للأسهم، وهم مستثمرون مثلنا ولا يمكننا كشفهم.

الاسهم ما هي وما طريقتها

إن الاسهم حصص من شركات معينة، تقوم بإصدار أوراق مالية تعرف باسم السهم، تعطي ملكية للمستثمر، عندما يقوم بشرائها. كما أنها طريقة منها يحصل المستثمر على ربح، ويعود عليه النفع من توزيعات الشركة لكافة أرباح رأس المال. بينما طريقة الاسهم تتمثل في بيع لهذه الأسهم من قبل الشركات، وشرائها عن طريق المستثمرين، فتحصل الشركة على سيولة. في حين يحصل المستثمر على مال بصورة ورقة مالية، بالإضافة إلى اموال الربح التي توزع على المساهمين بحسب أموالهم.

هوامير الأسهم

إن هوامير هي جمع كلمة ” هامور”، وهوامير الأسهم هم مستثمرون كبار، لهم ثقلهم في السوق ويطلق عليهم أسماك القرش. كما أنهم يمتلكون سيولة وأموالاً كثيرة، ولهم خبرتهم الخاصة في السوق المالي، وهم يسعون مثل باقي المستثمرين للربح. ولكن طريقتهم مختلفة، فهي غير قانونية، وتكثر ظاهرة هوامير البورصة في الأسواق الخليجية المالية. حيث تحاول هيئة السوق المالية الحد من هذه الظاهرة، والقضاء عليها، ووقف أنشطة الهوامير الغير قانونية، أو مرخصة. كما يحاول هوامير الاسهم احتكار سوق الأسهم والتلاعب بأسعار الأسهم وتغييب الشفافية من السوق، ومنع الإفصاح.

هوامير البورصة

هم مستثمرون كبار، يحاولون احتكار تداول الأوراق المالية في البورصة، عن طريق التلاعب بالأسعار، والمعلومات. ولديهم من الأموال ورؤوس المال، ما يستطيعون به شراء ما يريدون من الأوراق المالية، لكنهم يتلاعبون لربح أكبر من المتوقع. حيث يقوم هوامير البورصة بإطلاق بيانات ومعلومات خاطئة حول ورقة مالية معينة، وذلك إما لزيادة قيمتها السوقية، أو لتقليلها. كما يقدم الهوامير عبر منصات الأخبار الاستثمارية، أو مواقع التداول المختلفة أخبار وشائعات غير صحيحة. ويقدمون للمبتدئين معلومات تضللهم في طريقهم، وتدفعهم نحو شراء اسهم، تبدو رخيصة كما أعلنوا، لكنها سعرها أكثر. كما أنهم قد ينفرون المستثمرون من بعض الأسهم، ببثهم إشاعات حول ارتفاع أسعار أسهم شركة ما، فلا يشتريها المستثمرون. ولكن كيف يستفيدون؟ هم في هذه الحالة يقومون بشراء هذه الأسهم بسعر منخفض لقلة الطلب عليه، بالرغم من انها في الحقيقة ذات قيمة مرتفعة.

توصيات سوق اسهم

عندما ترغب بالحصول على توصيات سوق اسهم، فعليك اختيار الوسيط الموثوق، والذي لديه خبرة في كشف الهوامير. حيث أن هذا السمسار سيقدم لك النصيحة الجيدة، والخبرة المميزة في تداول الاسهم. كما أن قدرته على التحليل الفني للأسهم، والتحليل الأساسي، يساعدك في معرفة السعر الحقيقي للسهم، والقيمة الفعلية السوقية لهذه الأسهم. فتجنب الهوامير يتطلب منك التيقظ دائماً، والتحقق من المعلومات، وذلك عن طريق تحليل الشركة نفسها، وتحليل أداء أسهمها.

سوق يتداول فيه يوميا بقيمة 7 تريليون دولار اضغط الان

منتدى حيتان البورصة

هو منتدى خاص بأولئك المستثمرين الذين لديهم خبرة طويلة وسنوات في الاستثمار في البورصة، ولديهم سيولة كافية. حيث يقدمون في هذا المنتدى كافة توصياتهم، وجميع أخبار السوق المالي للأسهم والأوراق المالية الأخرى. كما أن حيتان البورصة لا يدعون فرصة للمستثمرين المبتدئين، حيث لا يزال المبتدئون في مرحلة التدرب. إلا إن تم التداول عن طريق وسيط، له خبرة في كشف أي تلاعب بالأسعار والأداء في البورصة.

 

اترك رد