هوامير في البورصة

هوامير في البورصة

هوامير في البورصة

 

هامور البورصه، مصطلح هامور البورصه مصطلح مهم متردد بشكل كبير بين الكثير من المتداولين، وبين كل من يدخل إلى البورصة. كما أن هؤلاء الهوامير لهم دورهم الكبير، وتحكمهم في الكثير من أمور الأسواق المالية المختلفة. كذلك فإن على المبتدئين الحذر منهم والانتباه، حيث أن هناك العديد من النصائح التي يتم تقديمها للمبتدئين لكي يتجنبوا مواجهتهم، حتى لا يطيحوا بهم.

كذلك فإن هامور البورصه يحتل مركزاً كبيراً في أسواق المال و البورصة، بحيث أنه لا يمكن إغفاله أو إغفال دوره في السوق. كما أنه قد يواجه الكثير من المتداولين هوامير البورصة، لذلك سنوضح في مقالنا هذا أهم ما يخص مصطلح هامور البورصه.

 

 

هامور البورصه

كلمة هامور هي مفرد كلمة هوامير، حيث أن هذه الكلمة من أهم الكلمات والتي يتم تداولها بكثرة من المتداولين في البورصة، ومن المحيطين بهذا العالم، والعاملين فيه.

وكلمة هامور البورصة تدل على أحد البنوك، أو كبار المتداولين،والذين يملكون رؤوس أموال ضخمة في السوق. كذلك فإن هؤلاء الهوامير لهم تأثيرهم الكبير نظراً لحجم الأموال التي يمتلكونها في السوق، سواء كانت أسهم، أو سندات، أو حصص مالية.

فهامور البورصة عبارة عن متداول في البورصة، ولكن بالكثير الكثير من الأسهم والأصول والأدوات المختلفة التي يتم التداول بها.

 

 

هوامير البورصة

يعتبر هوامير البورصة، أو ما يسمى بحيتان البورصة من أهم المخاطر التي تحيط بالمتداولين المبتدئين، فعند دخولهم في صفقات فإنهم يؤثرون على غيرهم. كما أنهم يمكن أن ينسفوا غيرهم من المتداولين الذين يقومون بالتداول بأصول قليلة.

كذلك فإن لهم الكثير من التأثير على التغيرات والذبذبات المختلفة التي تحصل في سوق البورصة، لذلك على المتداول المبتدئ الابتعاد عنهم.

أيضا مما يسبب القلق من التواجد في الصفقات معهم وحولهم أنهم يحتكرون عدد كبير من الأصول التي تكون موجودة. كما أنهم يمكنهم التأثير على الحركة الكلية للسوق، ذلك من خلال التحكم بعمليات العرض والطلب التي تتم في السوق.

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

هامور البورصة مضارب أم مستثمر

الهدف الأساسي من وجود حيتان البورصة والهوامير في السوق هو دخول الصفقات لتحقيق أكبر قدر ممكن للربح، ولهم العديد من الطرق التي يمكنهم من خلالها تحقيق أرباح كبيرة.

كذلك فإن الاعتماد الرئيسي للربح لديهم، وتحقيقه هو عمليات المضاربة في السوق، فلذلك يحدث تغييرات كبيرة في السوق، والتي قد لا يفهم المتداول المبتدئ سببها. هناك عدد من الطرق التي يستخدمها الهوامير في تحقيق ربحهم، منها:

  1. النفوذ الكبير الذي يتمتعون به، حيث أنهم يحققون نفوذهم من خلال كمية الأسهم الضخمة. كذلك الأصول، والأموال.
  2. أيضا من الاستراتيجيات التي يعتمد عليها الهوامير في المضاربة سياسة الكر والفر، حيث أنهم من خلال هذه الاستراتيجية يمكنهم تحقيق الكثير من الأرباح، بغض النظر عن سلامة هذه الطريقة.
  3. كما أنهم يستغلون صغار المستثمرين، والذين يسخرونهم ليخضعوهم ويكسبوا التداول.
  4. كذلك فإن هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها القيام بعملية استغلالهم للمستثمر المبتدئ، ومنها الاستغلال الجيد للإعلام، وللإنترنت. ذلك لنشر الأفكار التي تفرض سلطتهم على هؤلاء المبتدئين، ويركزون على البرامج التي تصلهم.

 

 

الطرق التي يستخدمها هوامير البورصة

توجد عدة طرق يستخدمها هوامير البورصة والتي يقومون فيها بخداع صغار المستثمرين، ومنها:

  • المنتديات المختلفة التي يصنعوها لبيع الأسهم، ويقومون بخداع المستثمرين من خلالها.
  • كما أن هناك طريقة نشر الأخبار الغير صحيحة.
  • كذلك فإن هناك الأسواق المستقلة، هذه الأسواق التي ينفذ فيها هؤلاء الهوامير خدعهم المختلفة. كما أن من هذه الألاعيب ما يقومون به من عمليات بيع الأسهم ونشر الخوف بين المستثمرين. أيضا عملية إعادة شراء الأسهم المباعة.

 

يعتبر هامور البورصه من أهم الشخصيات أو المؤسسات المتواجدة في أسواق البورصة. كما أنه يشكل نقطة خوف للعديد من المستثمرين المبتدئين.

 

 

 

اترك رد