هيئة الاستثمار ما هي وما الخدمات التي تقدمها

هيئة الاستثمار

هيئة الاستثمار

 

هيئة الاستثمار، تعرف الهيئة الخاصة بالاستثمار في المملكة العربية السعودية بأنها الجهة التي تكون مسؤولة عن جميع شؤون الاستثمار. سواء كان هذا الاستثمار داخلي أو خارجي. كما إنها تقوم بتوفير خدمات وتسهيلات للأشخاص المستثمرين في السوق السعودي من أجل دعم نمو الاقتصادي السعودي وتطوره بصورة بارزة.

بالإضافة إلى أنها تقدم الدعم للاستثمار داخل المملكة العربية السعودية موازنة بين القطاعين المعروفين الخاص والعام. حيث إنها تهدف إلى أن تصنع سياسة اقتصادية تكون منهجية وكذلك متطورة. هذا من خلال الاعتماد على الدراسات والبحوث الاستراتيجية. هذا الأمر منح المستثمرين في السوق السعودية أريحية من ناحية التعامل والأفق والثقة.و من أهم الأدوات الاستثمارية صناديق الاستثمار.

 

 

وزارة الاستثمار السعودية

تعرف وزارة الاستثمار السعودية على أنها واحدة من الوزارات الحكومية التي تتواجد في السعودية. وهي وزارة تم استحداثها من أجل أن تحل محل هذه الهيئة وكان هذا في الخامس والعشرين من شهر فبراير للعام 2020. مع العلم أن الهيئة أنشأت في العاشر من شهر أبريل للعام 2000 وكانت جزءا من تلك التدابير التي تريد أن تضفي طابعا رسميا على العلمية الخاصة بالتحرر الاقتصادي.

بالإضافة إلى إن وزارة الاستثمار تعتبر هي المسؤولة عن القيام بإدارة بيئة السعودية الاستثمارية. كما إنها تعمل بناء على التوجيهات المقدمة من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية. وتقوم بتقديم خدمات وتسهيلات للأشخاص المستثمرين من أجل ارتقاء المناخ الاستثماري في المملكة. وكذلك من أجل تعزيزي تطور الاقتصاد بالمملكة. حيث إنها تقوم بتحفيز تعزيز الاستثمارات في داخل السعودية وتسهل عمليات تبادل الممارسات ما بين القطاعين الخاص وكذلك العام. وتقوم بلعب دور الوسيط ما بين الحكومة السعودية والمجتمع الخاص بالأعمال.كما أنها تتيح تنوعا استثماريا مثل الاستثمار في العقارات و المجالات الصحية و الزراعية المتعددة و غيرها.

 

 

 

حجز موعد هيئة الاستثمار

لحجز موعد مع هذه الهيئة في المملكة العربية السعودية لابد من اتباع مجموعة من الخطوات. ويأتي إتاحة الحجز هذا في ظل التسهيلات التي تقوم بها الجهات المهنية في مجالات الاستثمار. كما إن الحكومة السعودية تهدف إلى تقديم خدماتها إلى المواطنين بصورة متميزة وسهلة ومحببة لهم. هذا الأمر يتم تبعا لرؤية المملكة الجديدة 2030.

بالإضافة إلى أنه يمكن للأفراد الراغبين في زيارة وزارة الاستثمار، أن يقوموا بحجز موعد إلكتروني. هذا يأتي في ظل إتاحة مواقع إلكترونية تخص الحجوزات في ظل انتشار فيروس كورونا. هذا الأمر نظم عملية التجميع في الوزارات والمراكز العامة. ولهذا فيما يلي خطوات حجز هذا الموعد:

  • ادخل لموقع هيئة الاستثمار الإلكتروني من خلال الرابط التالي: gafi.gov.eg
  • سجل عن طريق بريدك الإلكتروني في الموقع

 

 

خدمات هيئة الاستثمار

إن خدمات هذه الهيئة السعودية واحدة من الخدمات المتميزة التي يتم تقديمها. خصوصا في ظل السعي الكبير من قبل الهيئة للوصول إلى أقصى درجات مساعدة المستثمرين في سوق العمل داخل المملكة العربية السعودية. هذا يتوافق مع الرؤية الخاصة بعام 2030 والتي تهدف بصورة أساسية إلى توسيع الاستثمار. بالإضافة إلى زيادة المصادر الخاصة بالاقتصاد السعودي بعيدا عن الاعتماد الكلي على النفط.

كما إن هذه الخدمات ساهمت في رفع شأن الهيئة بصورة بارزة. وجعلت المستثمرين ينجذبون إلى المملكة من أجل القيام بالاستثمارات المختلفة. فالهيئة سهلت الترابط بين الحكومة والمستثمرين. ودعمتهم على مستوى الدعم اللوجستي وغيره.

التعرف على هذه الهيئة السعودية يمنح المستثمرين أفكار عن بيئة استثمار عظيمة. هذه البيئة التي تقوم بتوفير كل ما تستطيعه من خدمات كي يتم جذب المستثمرين إلى الاستثمار في داخل المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى إن جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة تنم عن اهتمام كبير في الواقع مما سيكون له نتائج عظيمة مستقبلا.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

اترك رد